الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

10:23 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 10:23 مساءً

الدبيبة يطلع على مشاريع الكهرباء في بنغازي ومرزق

1-308

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة مع رئيس لجنة إدارة الشركة العامة للكهرباء المكلف وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بالشركة أوضاع الشبكة ببلدية بنغازي والوقوف على الصعوبات والمشاكل التي تواجهها والخطة المعتمدة بشأن بناء الشبكة ببلدية مرزق والمناطق المجاورة لها .

وأكد الدبيبة خلال الاجتماع على ضرورة تقديم موقف تفصيلي بشأن استهلاك الديزل والغاز وفق كل محطة توليد للوقوف على الاحتياج الحقيقي من المحروقات وتحديد قيمة تكلفة الوات المنتج من الشركة بالإضافة إلى إعداد الدراسات الفنية اللازمة في هذه البنود وعرضها على المجلس الأعلى للطاقة.

شدد الدبيبة على معالجة أوضاع الشبكة العامة في بنغازي والتي شهدت انقطاعات في عدد من المحلات التابعة لها والوقوف على الصعوبات التي تواجه الشبكة في عدد من بلديات الجنوب وتضمينها في خطة الشركة للعام 2024.

وأصدر رئيس الحكومة تعليماته بالبدء في خطة بناء الشبكة العامة ببلدية مرزق والمناطق المجاورة لها وإعطائها الأولوية في خطة الشركة مؤكدا أن عودة الكهرباء أساس في عودة الحياة للمدينة وسكانها.

من جانبه قدم مدير إدارة الإنتاج والمشروعات بالشركة عرضا بين فيه المشاريع الجارية ببلدية بنغازي وأهمها تنفيذ محطة حي السلام (220/30) ك.ف التي بلغت نسبة الإنجاز بها 70% والمستهدف استكمالها نهاية أغسطس القادم بالإضافة إلى جانب صيانة محطة سيدي فرج “400/200/30” ك.ف والمستهدف استكمالها نهاية يوليو القادم إلى جانب توفير المحولات ومواد النقل والتوزيع اللازمة والتي ستساهم في استقرار الشبكة بالمدينة والمناطق المجاورة والمتضررة جراء الحروب السابقة.

كما تم تقديم عرض بشأن مشروعات الشركة بالجنوب لمعالجة انخفاض الجهد في عدد من المناطق بسبب زيادة الأحمال جراء تفعيل المشاريع الزراعية وربطها بالشبكة دون تنسيق مع الشركة إلى جانب خطتها لبناء الشبكة في مرزق وعودة الكهرباء لكافة المحلات وإيصالها للمزارع في المرحلة الثانية بالتنسيق مع وزارة الحكم المحلي وبلدية مرزق.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة