الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-21

6:45 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-21 6:45 صباحًا

المفوضية تعلن حيثيات قرارها بتمديد فترة تسجيل الناخبين

Wide-Web-1002

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات حيثيات قرارها القاضي بتمديد الفترة الزمنية لمرحلة تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية.

وبين مجلس المفوضية في بيان له أنه في التاسع من هذا الشهر أعلنت المفوضية انطلاق عملية تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية (المجموعة الأولى)، والتي شهدت إقبالاً متزايداً من مواطني تلك البلديات، وحققت معدلات التسجيل مؤشرات موجبة طيلة الفترة الأمر الذي دفع بالكثير من مواطني ومنظمات المجتمع المدني بتلك البلديات إلى المطالبة بتمديد المدة الزمنية لهذه العملية والتي تنقضي بتاريخ اليوم.

ولفتت المفوضية إلى أن الإقبال على التسجيل لا يزال يحقق معدلات موجبة، وهو ما دفع مجلس المفوضية إلى إصدار قراره رقم ( 72 ) لسنة 2024، والقاضي بتمديد الفترة الزمنية لعملية تحديث سجل الناخبين إلى يوم الاحد الموافق 07 يوليو 2024، استجابة للمطالبات التي وردت إلى المفوضية لإتاحة الفرصة لمن لم يسجل ويرغب في أن يكون من ضمن المشاركين الفاعلين في بلديته.

وأشارت المفوضية إلى أن (مركز المساعدة) والاتصال بالرقم (1441) هو الآخر سيظل يعمل طيلة الفترة المخصصة لتنفيذ هذه العملية، وسيعمل على استقبال استفسارات مواطني البلديات فيما يتعلق بمختلف مراحل هذه العملية.

ودعت المفوضية شركائها في مؤسسات الدولة المختلفة إلى ضرورة دعم هذا الاستحقاق الذي يؤسس لدولة القانون والمؤسسات الطريق الأمثل والأقصر لتحقيق الأمن والتنمية والاستقرار.

وأعربت المفوضية عن تقديرها للدعم الذي قدمته منظمات المجتمع المدني في مجال التوعية وتحفيز المواطنين على المشاركة في عملية تحديث سجل الناخبين، كما قدمت المفوضية الشكر لمن فتحوا وخصصوا صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي للرفع من مستوى وعي الليبيين بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة