الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

7:56 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 7:56 صباحًا

إعفاء 15 من لجان الإشراف وإلغاء امتحانات 29 طالباً بالقسم الأدبي بسبب الغش

إعفاء 15 من لجان الإشراف وإلغاء امتحانات 29 طالباً بالقسم الأدبي بسبب الغش

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون المراقبات في حكومة الوحدة الوطنية، الدكتور محسن الكبير، عن إعفاء 15 من لجان الإشراف على امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي، وإحالتهم للتحقيق الإداري، وذلك لتقصيرهم في أداء واجبهم في ضبط حالات الغش بلجانهم الامتحانية خلال امتحان مادة النحو والصرف والإملاء بالقسم الأدبي اليوم الإثنين.

وأضاف الكبير أن اللجنة ألغت امتحانات 29 طالباً لمساهمتهم في الغش وإدخال هواتفهم المحمولة إلى قاعات الامتحان. تشمل الإجراءات مراقبات التربية والتعليم ببلديات سواني بن آدم، الجديدة، طبرق، الجميل، غريان، يفرن، الزنتان، بنغازي، سرت، مصراتة، الخمس، وحي الأندلس.

وحذر وكيل الوزارة طلاب الشهادة الثانوية من تصوير ورقة أسئلة الامتحانات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، مشدداً على ضرورة المحافظة على ورقة الأسئلة وعدم رميها لتفادي استغلالها من قِبل الآخرين ونشرها عبر الإنترنت قبل انتهاء زمن الامتحان، مؤكداً أن ذلك يعد “حالة غش”.

وطالب الكبير الطلاب بعدم اصطحاب الهاتف النقال، وآلات التسجيل، أو أي أجهزة إلكترونية، إضافة إلى الآلة الحاسبة المخزنة، وكل ما يتعلق بالمواد الدراسية من كتب ومذكرات وكراسات داخل قاعة الامتحان، لأن اصطحابها يعتبر حالة من حالات الغش.

يشار إلى أن الامتحانات النهائية لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي للعام الدراسي 2023 – 2024م انطلقت صباح أمس الأحد، وشارك فيها 115110 طلاب وطالبات من كافة أنحاء الوطن.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة