الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

11:35 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 11:35 صباحًا

الدبيبة يبحث مشاكل الكهرباء ببنغازي وخطة بناء شبكة مرزق

الدبيبة يبحث مشاكل الكهرباء ببنغازي وخطة بناء شبكة مرزق

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، اجتماعاً مع رئيس لجنة إدارة الشركة العامة للكهرباء المكلف وعدداً من مديري الإدارات والمكاتب بالشركة لمتابعة أوضاع الشبكة الكهربائية في بلدية بنغازي، والوقوف على الصعوبات التي تواجهها.

كما تناول الاجتماع أمس الأحد، الخطة المعتمدة لبناء الشبكة الكهربائية في بلدية مرزق والمناطق المجاورة لها، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ الخطة التنموية لعام 2023.

وجه الدبيبة في بداية الاجتماع بضرورة تقديم موقف تفصيلي بشأن استهلاك الديزل والغاز لكل محطة توليد، لتحديد الاحتياجات الفعلية من المحروقات وتحديد تكلفة الوات المُنتَج من الشركة، مطالبًا بإعداد الدراسات الفنية اللازمة لهذه البنود وعرضها على المجلس الأعلى للطاقة.

وشدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية على ضرورة معالجة أوضاع الشبكة الكهربائية في بلدية بنغازي، والتي شهدت انقطاعات في عدد من المناطق.

وأكد على أهمية الوقوف على الصعوبات التي تواجه الشبكة في عدد من بلديات الجنوب، وتضمينها في خطة الشركة لعام 2024.

كما أصدر تعليماته بضرورة البدء في خطة بناء الشبكة العامة ببلدية مرزق والمناطق المجاورة، مشدداً على أن عودة الكهرباء هي أساس لعودة الحياة إلى المدينة وسكانها.

خلال الاجتماع، قدم مدير إدارة الإنتاج والمشروعات بالشركة عرضاً ضوئياً يبين المشاريع الجارية في بلدية بنغازي، وأهمها تنفيذ محطة حي السلام (220/30) ك.ف، التي بلغت نسبة الإنجاز الفنية بها 70%، والمستهدف استكمالها نهاية أغسطس القادم.

كما تناول العرض صيانة محطة سيدي فرج (400/200/30) ك.ف، والمستهدف استكمالها نهاية يوليو القادم، بالإضافة إلى توفير المحولات ومواد النقل والتوزيع اللازمة التي ستساهم في استقرار الشبكة بالمدينة والمناطق المجاورة المتضررة جراء الحروب السابقة.

تم تقديم عرض ضوئي آخر بشأن مشروعات الشركة في الجنوب لمعالجة انخفاض الجهد في عدد من المناطق بسبب زيادة الأحمال جراء تفعيل المشاريع الزراعية وربطها بالشبكة دون تنسيق مع الشركة.

كما تم عرض الخطة لبناء الشبكة في بلدية مرزق وعودة الكهرباء إلى كافة المناطق وإيصالها للمزارع في المرحلة الثانية بالتنسيق مع وزارة الحكم المحلي وبلدية مرزق.

وفي ختام الاجتماع، وجه الدبيبة بضرورة الاهتمام بمشروعات بلدية بنغازي واستقرار الشبكة فيها باعتبارها من المدن الكبيرة، وزيادة التنسيق مع وزارة الحكم المحلي بشأن بدء العمل الفعلي في توريد الاحتياجات لإعادة بناء الشبكة ببلدية مرزق. كما تقدم بالشكر لكافة العناصر الفنية والإدارية بالشبكة العامة للكهرباء على جهودهم المبذولة لتحقيق استقرار الشبكة العامة خلال الذروة الصيفية ومعالجة الانقطاعات البسيطة في عدد من المناطق.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة