الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

9:30 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 9:30 صباحًا

العليا للانتخابات تناقش مع سفيرات التوعية آليات تعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات البلدية

العليا للانتخابات تناقش مع سفيرات التوعية آليات تعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات البلدية

عقدت عضو مجلس المفوضية العليا للانتخابات، رباب حلب، اليوم الإثنين اجتماعاً مع سفيرات التوعية الانتخابية في البلديات المستهدفة بانتخاب مجالسها، بحضور رئيسة قسم التوعية، عائشة ثبوت، ومنسقات وحدة دعم المرأة، ومستشارة المرأة ببعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات، سالينا جوشي، وذلك عبر تطبيق Google Meet.

واستعرضت حلب في مستهل الاجتماع نسبة مشاركة النساء في عملية التسجيل بسجل الناخبين، مؤكدة على دور سفيرات التوعية في دعم جهود التوعية الانتخابية.

وأوضحت حلب أن مشاركة النساء في سجل الناخبين يعزز مكانة المرأة في المجتمع الليبي، ودورها المؤثر في مسيرة الاستقرار والبناء.

ودعت السفيرات وكل النساء الفاعلات إلى تكثيف الجهود من أجل المحافظة على المنجزات التي حققتها المرأة سابقاً في مجال مشاركتها السياسية، ورفع سقف الطموحات لكي تصل المرأة الليبية إلى المكانة التي تليق بها وبجهودها في كافة نواحي الحياة.

وناقش الاجتماع مع سفيرات التوعية الانتخابية الصعوبات التي اعترضت مسارات التوعية في البلديات المستهدفة بانتخاب مجالسها البلدية، وإيجاد خطط بديلة وآليات جديدة لدعم حراك السفيرات في البلديات المستهدفة وتسهيل تواصلهن مع النساء لرفع مستويات التسجيل.

وأكدت سفيرات التوعية على التزامهن برسالتهن الوطنية لدعم وتحفيز النساء على المشاركة، وتقديم كافة الجهود لإنجاح عملية انتخاب المجالس البلدية، بحيث يكون فيها تمثيل النساء حقيقي وذو مصداقية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة