الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

7:53 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 7:53 صباحًا

بتكليف من رئيس الحكومة .. مجلس الإدارة بجهاز النهر وفريق فني يزور مدينة غات لمعالجة أزمة نقص المياه

بتكليف من رئيس الحكومة .. مجلس الإدارة بجهاز النهر وفريق فني يزور مدينة غات لمعالجة أزمة نقص المياه

كشف رئيس مجلس إدارة جهاز النهر الصناعي، الدكتور سعد بومطاري، عن إجراء زيارة عاجلة إلى مدينة غـات، بنـــــــــــاء علـى تكليف من رئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد، برفقة أعضاء مجلس الإدارة والفريق الفني بالجـــهاز، وذلك عــلى خلـــفية ما ورد في حلقة برنامج “أنا المواطن” على قناة ليبيا الحدث، التي بثت تحت عنوان “النهر الصناعي.. مستقبله وأبرز التحديات” يوم الأحد الماضي.

وتطرقت الحلقة إلى أزمة نزوح أهالي مدينة غات بسبب نقص حاد في مياه الشرب، مما أجبر العديد من الأسر على مغادرة منازلها بحثاً عن مصادر مياه بديلة وزاد من حجم المعاناة الإنسانية في المدينة.

يشار إلى أن الهدف من الزيارة هو الوقوف على حقيقة المشاكل التي تعاني منها المدينة فيما يخص نقص المياه، وتقييم الوضع للعمل على إيجاد حلول سريعة وفعّالة لتوفير الموارد المائية اللازمة.

وأكد الدكتور بومطاري أن هذه الزيارة تهدف إلى التنسيق مع الجهات المختصة لإيجاد حلول دائمة للأزمة في المدينة. وسيتم العمل على وضع خطة متكاملة تشمل توفير المياه بشكل عاجل للأهالي المتضررين، بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع مستدامة لضمان عدم تكرار هذه الأزمة في المستقبل.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة