الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

7:43 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 7:43 صباحًا

وزارة العمل والتأهيل تبحث اشتراطات السلامة المهنية بمصنع البرج للأسمنت

وزارة العمل والتأهيل تبحث اشتراطات السلامة المهنية بمصنع البرج للأسمنت

عقد اجتماع بديوان وزارة العمل والتأهيل التابعة لحكومة الوحدة الوطنية، لمناقشة نتائج الزيارات الميدانية التي تمت لمصنع البرج للأسمنت بمدينة زليتن خلال الفترة الماضية.

وركز الاجتماع الذي عقد اليوم الإثنين على مناقشة الملاحظات التي سجلت على موقع المصنع في مجالات الصحة والسلامة المهنية، إصابات العمل، وسكن العمالة. كما تم بحث بعض الإجراءات المتعلقة بالعمالة غير الوطنية وآخر التطورات والإجراءات التي تم اتخاذها بالخصوص.

وأكد المجتمعون على ضرورة تحسين بيئة العمل وضمان سلامة العمال. وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على مواصلة التعاون بين الوزارة والشركة من خلال عقد اجتماعات أخرى وزيارات ميدانية لضمان تنفيذ كافة التوصيات والملاحظات التي تم تسجيلها خلال الزيارات الميدانية.

وحضر الاجتماع مدير إدارة متابعة شؤون السكن العمالي، مدير إدارة تفتيش العمل والسلامة المهنية، مديرة الشؤون القانونية، وأمين سر شؤون الديوان، بالإضافة إلى ممثلين عن شركة الاتحاد العربي للمقاولات، بمن فيهم مدير إدارة الشؤون الإدارية والخدمات، نائب مدير إدارة مصنع البرج للأسمنت، ونائب مدير الموارد البشرية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لتحسين معايير السلامة المهنية في مواقع العمل وضمان توفير بيئة آمنة للعمال بما يتماشى مع القوانين واللوائح الوطنية والدولية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة