الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

4:26 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 4:26 مساءً

صورة لنحل الوقواق النائم تفوز بأفضل صورة في أسبوع الحشرات

Wide-Web-1146

فازت صورة لنحل الوقواق النائمة، إلتقطها المصور، لوك تشامبرز، من مدينة يوركشاير، بمسابقة التصوير الفوتوغرافي لأسبوع الحشرات التابع للجمعية الملكية لعلم الحشرات لهذا العام.

وتُظهر الصورة نحلتي وقواق تستريحان على قطعة من العشب.

وقال المصور إن “العثور على أي نحلة أو حشرة منفردة ونائمة من اللافقاريات أمر رائع جدا، أما ان تجد اثنتين منها قريبتان جدا من بعضهما البعض، فهذا مثل الفوز في رهان التصوير الفوتوغرافي

وقال رئيس لجنة التحكيم، الدكتور تيم كوكيريل، والذي يعمل أيضا كمذيع ومصور وكبير محاضرين في جامعة فالماوث إن “الحشرات هي المجموعة الأكثر تنوعا من الحيوانات على هذا الكوكب، لكننا لا نعرف سوى القليل عن معظمها”.

وأضاف: “أن التصوير الفوتوغرافي مثل هذا يوفر نافذة على التعقيد المذهل والجمال المذهل لعالم الحشرات

كما فاز المصور السويدي، غوستاف بارينمارك، البالغ من العمر 17 عاما، ضمن فئة المتسابقين الأقل من 18 عاما، بصورة تظهر حشرة من فصيلة اليعسوب وهي في حالة راحة.

وجاءت صورة جيمي سمارت للذبابة السارقة في المرتبة الثانية.

وقال جيمي البالغ من العمر ثماني سنوات: “استيقظت في وقت مبكر من صباح أحد الأيام وقررت أن أتجول في حديقتنا البرية بالكاميرا الخاصة بي، فرأيت هذه الذبابة على العشب”.

وأضاف “لم أدرك حتى نظرت إلى الكمبيوتر أنها كانت تأكل ذبابة أخرى”.

وقد وضعت المصورة أبي باتن عبارة “انضم إلينا دبور لتناول الشاي” على صورتها التي لا قت الكثير من الإشادة، والتي التُقط باستخدام هاتف ذكي.

وقد أشاد كثيرون وبشكل خاص على الصورة التي حملت اسم “جواهر الطبيعة” للمصورة نيكيتا ريتشاردسون، والتي تظهر فيها حشرات القطن المهرج، في مسابقة الصور فئة السلوك.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة