الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

3:35 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 3:35 مساءً

نصائح لطلاّب الثانوية العامة تساعد على تخفيف التوتر

Wide-Web-1158

مع استمرار امتحانات الثانوية العامة 2024 يشعر الكثير من الطلاب بالقلق والتوتر وعدم القدرة على التركيز وذلك بسبب ضغط المذاكرة ولذلك أوضح موقع Daniel الطبي عدد من النصائح لطلاب الثانوية العامة لـتخفيف التوتر.

ونصح موقع Daniel طلاب الثانوية العامة بأهمية الحفاظ على نشاطهم وصحتهم الجسدية لتخفيف التوتر قبل الامتحان، وممارسة الرياضة، لأنها تقلل من هرمونات التوتر، وتحفز إنتاج الإندورفين، الذي يرفع من الحالة المزاجية وهو مسكنات طبيعية للألم.

وأبرز النصائح لطلاب الثانوية العامة هي تناول فيتامين سي والذي من الضروري أن تستهلك الكثير منه في نظامك الغذائي، لأن هيساعدك على التخلص من التوتر والقلق.

التقليل من تناول السكر لأنه كلما زادت كمية السكر التي تتناولها، كلما شعرت بالتوتر، لأنك تتعرض للإجهاد، عندما تفرز الغدد الكظرية الكورتيزول هرمون التوتر.

أخد  قسط كاف من النوم للحصول على نوم جيد ليلاً يقلل من آثار التوتر، لأن التوتر والنوم لهما علاقة ثنائية الاتجاه، الإجهاد يمكن أن يجعل النوم أكثر صعوبة. الاستمتاع ب نزهة قصيرة والتي ستمنحك وقتاً للتفكير وكذلك وقتاً للابتعاد عن الدراسة لفترة قصيرة، وإذا فعلت ذلك لمدة 10 أو 20 دقيقة يوميًا فهي طريقة رائعة للاسترخاء


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة