الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

1:27 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 1:27 مساءً

هيئة المعلومات تطلق السياسة الوطنية الرقمية في ليبيا

1-342

نظمت الهيئة العامة للمعلومات بحكومة الوحدة الوطنية بالتعاون مع منظمة الإسكوا ورشة العمل الوطنية للتشاور حول “مسودة السياسات الوطنية للنفاذية الرقمية المقترحة”.

حيث هدفت الورشة إلى كسر حواجز الوصول إلى تقنيات المعلومات والاتصالات “ICT” للأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة الكاملة في المشهد الرقمي من خلال تعزيز بيئة رقمية سهلة الوصول إليها تساهم في تحسين حياة العديد من منهم وتمكنهم من الوصول إلى مصادر المعلومات والحصول على الخدمات عبر الإنترنت والتواصل مع الآخرين دون قيود.

وحضر الورشة التي اقيمت بفندق باب البحر بطرابلس رئيس الهيئة العامة للمعلومات عبدالباسط الباعور و عبر تقنية الفيديو مدير مجموعة الإحصاء ومجتمع المعلومات والتكنولوجيا بالإسكوا “نبال إدلبي” ورؤساء كل من الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي والهيئة الوطنية لأمن وسلامة المعلومات ومدير عام معهد النفط وخبراء مختصين في المؤسسات الحكومية والأهلية والمنظمة الليبية لحقوق ذوي الإعاقة البصرية.

وأكد رئيس الهيئة العامة للمعلومات أن التكنولوجيا الرقمية هي مفتاح التغيير واداة قوية لتحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية من خلال تطبيق سياسة سد الفجوة الرقمية وتعزيز مهارات استخدام التكنولوجيا الرقمية وتوفير الخدمات الرقمية للجميع من خلال تحويل الخدمات الحكومية والخاصة الى خدمات رقمية يمكن الوصول اليها بسهولة من قبل الجميع .

وأعلن الباعور في كلمته خلال الورشة عن اطلاق السياسة الوطنية الرقمية في ليبيا كخطوة نحو عالم يزخر بالفرص والإمكانات وعالم تتاح فيه الفرصة للجميع للمشاركة في بناء مستقبل افضل.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة