الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

6:41 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 6:41 صباحًا

وزيرا الشؤون الإفريقية والصناعة بالحكومة الليبية يبحثان تعزيز التكامل الاقتصادي مع الدول الأفريقية

وزيرا الشؤون الإفريقية والصناعة بالحكومة الليبية يبحثان تعزيز التكامل الاقتصادي مع الدول الأفريقية

عقد وزير الشؤون الإفريقية بالحكومة الليبية، عيسى عبد المجيد، ووزير الصناعة والمعادن بالحكومة الليبية، أمحمد عبد القادر، اجتماعًا أمس الثلاثاء في مدينة بنغازي، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين. تناول الاجتماع القضايا المتعلقة بتطوير القطاع الصناعي وتعميق العلاقات الاقتصادية مع الدول الأفريقية.

واستقبل الوزير عيسى عبد المجيد نظيره وزير الصناعة والمعادن في مكتبه بمقر وزارة الشؤون الإفريقية، حيث تم التركيز على أهمية الجهود المشتركة لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز التكامل الاقتصادي بين ليبيا والدول الأفريقية.

وأكد وزير الشؤون الإفريقية على التزام وزارته بدعم المبادرات الصناعية التي تسهم في تعزيز التكامل الاقتصادي مع الدول الأفريقية، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار تحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه، أعرب وزير الصناعة والمعادن عن تقديره للجهود التي تبذلها وزارة الشؤون الإفريقية لدعم المبادرات الصناعية، وأشاد بالإمكانات الكبيرة للتعاون مع الدول الأفريقية التي يمكن أن تدفع عجلة الاقتصاد الليبي نحو التقدم والازدهار.

وشدد الوزير عيسى عبد المجيد على أن وزارة الشؤون الإفريقية ملتزمة بدعم كافة المبادرات التي تعزز من التكامل الاقتصادي بين ليبيا والدول الأفريقية، مؤكدًا أن هذه الشراكات ستعود بالفائدة الكبيرة على القطاع الصناعي الليبي.

في ختام الاجتماع، أشاد وزير الصناعة بالجهود المبذولة لتعزيز الشراكات الأفريقية، مشيرًا إلى الفوائد الكبيرة التي ستعود على القطاع الصناعي الليبي من خلال توسيع التعاون مع الدول الشقيقة في القارة الأفريقية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة