الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

7:28 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 7:28 صباحًا

الجمعية العمومية لمصرف الوحدة تؤكد حقوق ملاك المحافظ الاستثمارية وتوزيع الأرباح

الجمعية العمومية لمصرف الوحدة تؤكد حقوق ملاك المحافظ الاستثمارية وتوزيع الأرباح

عُقد صباح اليوم الخميس اجتماع الجمعية العمومية العادية لمصرف الوحدة بمدينة بنغازي في قاعة شهد، بحضور أعضاء من الرابطة العامة للمنتفعين بالمحافظ الاستثمارية، وهم الأستاذ محمد المريمي، والمستشار صالح حزاز، والأستاذ أيمن الحوتي، كملاك محافظ وممثلين عن الرابطة العامة.

وأشار المستشار صالح حزاز، رئيس المكتب القانوني بالرابطة العامة للمنتفعين بالمحافظ الاستثمارية، في كلمته خلال اللقاء إلى أن ملاك المحافظ الاستثمارية لم يعد يمثلهم صندوق الإنماء بعد صدور القوانين الجديدة، وأنهم يشكلون نسبة 43.8% من أعضاء الجمعية العمومية لمصرف الوحدة، مما يجعلهم أكبر كتلة داخل الجمعية ولهم الحق في رئاسة الجمعية العمومية.

وطالب بضرورة توزيع الأرباح المتوقفة منذ أكثر من 13 سنة على ملاك المحافظ، ورفض المقترح المقدم من المصرف بعدم توزيع الأرباح بسبب الظروف الصعبة التي يواجهها ملاك المحافظ والتي لا تتحمل تأخيراً إضافياً.

وأكد على ضرورة تنظيم العمل باعتماد جسم لتمثيل المحافظ بالكامل وليس كأفراد، حتى يتسنى لهم إثبات وجودهم من خلال الجمعية العمومية.

وشدد على ضرورة تقديم كافة أنواع التسهيلات لأعضاء الجمعية العمومية لمصرف الوحدة في كافة الخدمات المالية كأولوية.

في ختام كلمته، قدم المستشار صالح حزاز الشكر لأعضاء الجمعية العمومية وإدارة مصرف الوحدة على جهودهم المبذولة من أجل إنجاح العمل وتطويره والمحافظة عليه رغم الصعوبات.

وقد لاقت كلمته تأييداً ودعماً من بعض أعضاء الجمعية العمومية الحاضرين، وتم التنسيق معهم للتعاون المستقبلي من أجل تحقيق المصلحة العامة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة