الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

3:34 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 3:34 صباحًا

الشلماني : اتحاد الكرة الليبي حقق نجاحات في البنية التحتية للعبة

Wide Web

تحدث رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبدالحكيم الشلماني في لقاء خاص على الموقع  الرسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم عن الخطوات التي وصفها بالكبيرة فيما يتعلق بإنشاء بنية تحتية حديثة لتطوير اللعبة في ليبيا.

وقال الشلماني إنه وبالرغم من التحديات الكبيرة إلا أن الاتحاد الليبي لكرة القدم  اظهر التزامًا جديرًا لترميم وتحسين البنية التحتية لكرة القدم من خلال تجديد الملاعب الحالية ومرافق التدريب، والتأكد من تلبيتها لمعايير CAF وتوفير بيئة آمنة وعملية للاعبين والمشجعين على حد سواء.

و بخصوص ملعب طرابلس الولي ، قال الشلماني إنه تم تجديد ملعب طرابلس، وأعيد افتتاحه رسميًا في الثامن من مارس، و بحلول نهاية عام 2024، ستكون ثلاثة ملاعب معتمدة لاستضافة المباريات الدولية في طرابلس ومصراتة في الغرب، وبنغازي في الشرق. 

و أضاف بأن اتحاد الكرة الليبي شرع في برنامج استراتيجي لبناء مرافق تدريب جديدة، لا سيما على مستوى الشباب على الصعيد الوطني.

و عن تواجد الاندية الليبية في البطولات الافريقية  تحدث الشلماني عن مشاركة الاتحاد الليبي مع الاندية في ظل هذه التحديات ، مؤكدا أن الاتحاد الليبي لكرة القدم نجح في الحفاظ على استمرارية الاندية في المشاركة الافريقية في كل نسخة .

 وعن الدوري الليبي ، قال الشلماني إنه على الرغم من الصعاب فأن اتحاد الكرة تمكن من تنظيم المسابقة بشكل جيد ، خلال المواسم الثلاثة الماضية ، وشملت الإنجازات بحسب الشلماني الفئات السنية التي جرى تنظيم مسابقاتها على مستوى البلاد سواء في فئة الناشئين او الشباب .

و في موضوع  احتلال المركز الثالث لمنتخب الصالات و تأهله الى كأس العالم ، قال الشلماني: هذا نتاج الاهتمام بكرة الصالات ، حيث أن جميع أندية الدوري الممتاز مطالبة بأن يكون لديها فريق لكرة الصالات.

و اختتم الشلماني حديثه بأن النجاح متواصل لاتحاد الكرة ، وذلك بالعمل بشكل وثيق مع CAF، و أنهم يقومون بالبناء حتى تكون ليبيا دولة قوية في كرة القدم السنوات القادمة المقبلة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة