الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

9:31 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 9:31 صباحًا

افتتاح مصنع “بيتا بوليمر” للصناعات الكيميائية في المنطقة الصناعية الكراريم

افتتاح مصنع "بيتا بوليمر" للصناعات الكيميائية في المنطقة الصناعية الكراريم

افتتح وكيل وزارة الصناعة والمعادن لشؤون الإنتاج والمناطق الصناعية والشؤون العامة في حكومة الوحدة الوطنية، مصطفى السمو، مصنع بيتا بوليمر للصناعات الكيميائية بمدينة مصراتة، تحديداً في المنطقة الصناعية الكراريم.

وحضر الافتتاح رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للحديد والصلب، محمد الفقيه، ورئيس فرع ديوان الوزارة بالمنطقة الغربية، سليمان بن يوسف، ومدير عام مركز المعلومات والتوثيق الصناعي، ولفيف من الشخصيات الهامة.

يأتي هذا الافتتاح في إطار جهود وزارة الصناعة والمعادن لتعزيز قطاع الصناعة، تشجيع الاستثمار، وتوفير فرص عمل جديدة. ويعد مصنع بيتا بوليمر من المشاريع الصناعية المهمة التي من المتوقع أن تساهم في تحقيق نمو اقتصادي محلي وتحسين مستوى الإنتاج الصناعي في البلاد.

وأوضحت الوزارة أن المصنع متخصص في إنتاج مجموعة متنوعة من المنتجات الكيميائية التي تلبي احتياجات السوق المحلي، بما في ذلك الدهانات والطلاء بأنواعها، ومواد البناء، والورق، والأثاث، والمنسوجات، والسجاد، وتثبيت التربة في الطرقات، والإضافات الخرسانية، بالإضافة إلى استخدامات في مجال الطباعة والتغليف.

وأعرب وكيل الوزارة خلال كلمته في الافتتاح عن تفاؤله بمستقبل القطاع الصناعي في ليبيا، مشيراً إلى أن هذا المشروع يعكس ثقة المستثمرين في البيئة الاقتصادية المحلية.

وأكد على دعم وزارة الصناعة والمعادن المتواصل للمشاريع الصناعية بهدف تحقيق التنمية المستدامة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة