الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:57 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:57 صباحًا

إعادة تأهيل خط المياه الرئيسي في القوارشة

إعادة تأهيل خط المياه الرئيسي في القوارشة

أوضح مدير قسم المياه والصرف الصحي في القوارشة، بشير المسماري، جملة من الأعمال والمستجدات حول صيانة خط مياه الشرب الرئيسي المغذي للمنطقة، بالإضافة إلى جهود توسيع طريق طرابلس.

وقال المسماري إنه تم تجديد الخط القديم البالغ عمره 40 سنة، والذي يعتبر متهالكاً، من خلال صندوق التنمية والإعمار، حيث تم شحنه بالمياه الأربعاء الماضي وإجراء عمليات الضغط والتعبئة خلال مراحل التجريب قبل ردم الخط.

وكشف المسؤول أنه خلال عملية التجربة، حدث تسريب في إحدى الوصلات، وهو أمر طبيعي خاصة عند تجربة خط جديد بطول 4 كيلومترات، مما استدعى عملية تفريغ الخط من المياه لإجراء عمليات اللحام اللازمة.

وتابع أنه بعد إتمام عمليات اللحام، من المتوقع أن يتم تدفق المياه بشكل سلس إلى المناطق التي يخدمها الخط في منطقة القوراشة وغرب بنغازي بالكامل.

وذكر المسماري أن الخط الجديد يتمتع بقدرة تدفق أكبر وأقوى مقارنة بالخط القديم، الذي كان يعاني من العديد من التسريبات والمشاكل في الوصلات.

وأشار إلى أنه تم إتمام أعمال محطة شارع الشجر بنجاح، حيث تم ضخ المياه بشكل سلس لتعبئة الخط، وسيتم تشغيل المضخة في الساعات القليلة القادمة بعد استكمال الأعمال أمس الجمعة في تمام الساعة الرابعة مساءً.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة