الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

4:33 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 4:33 مساءً

اكتمال التحضيرات للبطولة الطلابية للروبوتات في بنغازي

اكتمال التحضيرات للبطولة الطلابية للروبوتات في بنغازي

أعلنت إدارة النشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم في الحكومة الليبية عن اكتمال التحضيرات للبطولة الطلابية للروبوتات على مستوى ليبيا، والتي ستقام في مدينة بنغازي يومي الإثنين والثلاثاء، الأول والثاني من يوليو المقبل.

تأتي هذه البطولة ضمن خطة النشاط للعام الدراسي (2023-2024) التي اعتمدها الوزير المهندس جمعة خليفة الجديد، وتركز على دعم الطلاب المبدعين والمبتكرين.

وعقدت إدارة النشاط المدرسي مساء أمس الجمعة اجتماعًا ضم اللجان الفنية والتحكيمية ولجنة المعرض المصاحب ولجنة الاستقبال والضيافة.

وحضر الاجتماع كل من مدير إدارة النشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم ورئيس اللجنة العليا، رافع محمد التاورغي، ومقرر اللجنة العليا للمسابقة الطلابية للروبوتات، محمد سعيد الورفلي، ورئيس اللجنة الإعلامية، صلاح الدين الورفلي، وأعضاء اللجنة الفنية والتنظيمية.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز التعلم العملي، وإتاحة الفرصة للطلاب لتطبيق المفاهيم والمهارات التي تعلموها في بيئتهم التعليمية من خلال بناء وتصميم الروبوتات. كما تسعى إلى تطوير المهارات الفنية والهندسية لدى الطلاب، وتزويدهم بمهارات تقنية وهندسية مهمة مثل برمجة الروبوتات، والتصميم الهندسي، والتعامل مع التقنيات المتقدمة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة