الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:27 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:27 مساءً

الانتهاء من تركيب معدات مشروع محطة الساحل بمصراتة

الانتهاء من تركيب معدات مشروع محطة الساحل بمصراتة

أعلنت الشركة العامة للكهرباء السبت الانتهاء من تركيب معدات مشروع محطة تحويل تحصين الساحل بجهد 11/30 ك.ف في مدينة مصراتة. وأشارت إلى أن هذه المحطة ستساهم في الحفاظ على استقرار الشبكة الكهربائية ورفع كفاءتها في المنطقة.

وقالت الشركة إن هذه المحطة هي واحدة من المحطات الجديدة التي تقام بإشراف ومتابعة إدارة مشروعات توزيع الوسطى.

وأعلنت الشركة استمرار العمل في مشروع محطة تحويل حي السلام الاستعجالي بجهد 30/220 ك.ف في مدينة بنغازي، وذلك ضمن خطط مجلس الإدارة لتحسين مستوى أداء الشبكة الكهربائية في المدينة.

وفي السياق ذاته، أعلنت الشركة استمرار العمل في مشروع خط نقل الطاقة الرويس أبو عرقوب بجهد 400 ك.ف، حيث يجري حالياً مد الأسلاك الكهربائية والألياف البصرية، بالإضافة إلى تركيب عدد من الأبراج على مسار المشروع من ناحيتي الزنتان والحوامد.

وأوضحت الشركة أن هذا العمل ينفذه شركة الطاقة المستديمة بإشراف ومتابعة الإدارة العامة لمشروعات النقل، ويأتي ضمن جهود مجلس الإدارة لرفع كفاءة شبكة النقل وتحسين أدائها.

كما أعلنت الشركة أن أعمال الصيانة لعطل محطة 220/30/11 الشريدات القاربولي أدت إلى فصل 4 دوائر مغذية لمناطق “قصر الخيار – العلوص – القاربولي – سوق الجمعة المصابحة – الشعافيين”.

وأشارت إلى وصول كمية من حديد الأبراج من مخازن الشركة في طرابلس إلى موقع مشروع محطة تحويل بن جواد بجهد 11/66 ك.ف، استعداداً لتركيب أبراج الدخول وهياكل الاستقبال لربطها على الشبكة العامة وزيادة الاعتمادية والمرونة في التشغيل واستقرار الشبكة.

وفي إطار تطوير الشبكة، أعلنت الشركة وصول قافلة المواد والمعدات الكهربائية من مخازن الشركة في طرابلس إلى مدينة سبها في المنطقة الجنوبية، وذلك لتحسين أداء الشبكة وفق خطط مجلس الإدارة لإعادة بناء وتطوير الشبكة في مختلف المدن والمناطق.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة