الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

11:59 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 11:59 صباحًا

دراسة: شرب القهوة يحمي من أضرار الجلوس الطويل ويقلل خطر الوفاة

Wide-Web-1396

مع انتشار نمط الحياة الحديث الذي يعتمد على الجلوس لفترات طويلة، ازدادت مخاطر الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية. كشفت دراسة حديثة شملت أكثر من 10 آلاف شخص في الولايات المتحدة، أن شرب القهوة يوميًا قد يحمي من سلبيات الجلوس لفترات طويلة.

وفقًا لموقع “ساينس ألرت”، أكدت دراسة أجراها باحثو جامعة Soochow في الصين، وهي الأولى من نوعها، أن القهوة تساعد في تقليل خطر الوفاة الناتج عن الجلوس لفترات طويلة.

ووجدت الدراسة أن شرب القهوة يمكن أن يلغي بشكل كبير الارتباط بين أنماط الحياة المستقرة والوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية. هذا الاكتشاف كان مفاجئًا بشكل خاص، نظرًا لأن الأبحاث السابقة أشارت إلى أن ممارسة الرياضة قد لا تكون كافية لحماية الصحة من أضرار الجلوس الطويل.

أظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين جلسوا لأكثر من 8 ساعات يوميًا واجهوا خطرًا متزايدًا للوفاة مقارنة بأولئك الذين جلسوا أقل من 4 ساعات يوميًا. ولكن المثير للاهتمام هو أن الأضرار المرتبطة بالجلوس شوهدت فقط لدى البالغين الذين لا يستهلكون القهوة.

كما تبين أن شاربي القهوة من الأشخاص الذين يمارسون نمط حياة خامل شهدوا انخفاضًا في خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بغض النظر عن كمية القهوة التي يستهلكونها. بل إن أولئك الذين شربوا أكثر من فنجانين ونصف في اليوم واجهوا خطرًا أقل للوفاة الناجمة عن جميع الأسباب مقارنة بمن لا يشربون القهوة ويجلسون لفترات طويلة.

وأظهرت النتائج أن الكافيين يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة