الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:28 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:28 صباحًا

اختتام الملتقى العلمي الثاني لأطباء الأمراض الجلدية في سرت

اختتام الملتقى العلمي الثاني لأطباء الأمراض الجلدية في سرت

اختتمت في القاعة العلمية بمستشفى ابن سينا بسرت فعاليات الملتقى العلمي الثاني لأطباء الأمراض الجلدية بالمستشفيات الليبية، الذي نظم بالتعاون مع الجمعية الليبية لطب الجلدية والتجميل والعلاج بالليزر وشركتي رونسي والعلامة المتخصصتين في استيراد أدوية أمراض الجلدية والتجميل.

وشهد الملتقى حضور مدير عام مستشفى ابن سينا التعليمي بسرت، الدكتور علي الجروشي، ورئيس اللجنة العلمية وقسم الأمراض الجلدية بالمستشفى، الدكتور فتحي الكاسح، إلى جانب عدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والأخصائيين وأطباء الجلدية من مختلف المستشفيات والمراكز الطبية.

وقال الدكتور فتحي الكاسح، رئيس الملتقى، إن المشاركين تناولوا خلال الأوراق العلمية عددًا من المحاضرات المتخصصة في الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر، قدمها أطباء اختصاصيون واستشاريون ليبيون، إضافة إلى خبراء واستشاريين من مصر والجزائر.

كما افتتح على هامش الملتقى معرض نظمته شركتا رونسيز والعلامة، تضمن عرض الأدوية والمنتجات الخاصة بالأمراض الجلدية.

وأوصى المشاركون في ختام الملتقى بعقد الملتقى الثالث لأطباء الأمراض الجلدية في ليبيا بعد شهرين في جنوب ليبيا. كما شددوا على ضرورة توفير أجهزة الليزر في أقسام الجلدية بالمستشفيات والمراكز الطبية العامة، وتدريب أطباء الجلدية المنخرطين في برامج الزمالة الليبية والعربية على استخدام هذه الأجهزة.

وأكدت التوصيات أيضًا على أهمية الاستعانة بأساتذة متخصصين في الليزر لتدريب الأطباء الجلدية في ليبيا.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة