الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

11:56 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 11:56 صباحًا

 الدبيبة يؤكد تحفظ ليبيا على اتفاق أممي بشأن الهجرة

Wide-Web-354

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، “تحفظ ليبيا على الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية الذي أقرته جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 2018”.

وجاء، تحفظ الدبيبة ، خلال مشاركته، أمس الأربعاء، رفقة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في افتتاح أعمال المؤتمر الاستعراضي الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية. التي تستضيفه العاصمة المصرية القاهرة.

 واعتبر رئيس حكومة الوحدة الوطنية، أنه الاتفاق العالمي “يهدف إلى شرعنة الهجرة غير النظامية وخلط المفاهيم بين اللاجئين والمهاجرين وعدم التمييز بين بلدان المنفذ والعبور والمنشأ”.

مشيراً  في كلمته خلال  فعاليات المؤتمر  إلى الجهود المبذولة من حكومة الوحدة للحد من الهجرة غير الشرعية والتنسيق مع الدول الإقليمية ودول أوروبا المتضررة لوضع استراتيجية تنظم هذه القضية.

وحضر أعمال المؤتمر المدير العامة للمنظمة الدولية للهجرة، ووكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، والأمانة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا، بمشاركة المنظمات الدولية والإقليمية ذات العلاقة ومندوبي الدول العربية بجامعة الدول العربية.

 و ستستضيف، ليبيا في الـسابع عشر من شهر يوليو الجاري منتدى الهجرة عبر المتوسط الذي يهدف إلى مناقشة الهجرة غير الشرعية وإصدار مبادرة تشارك في صياغتها الدول المعنية، وإنشاء إطار استراتيجي يعزز الحوار والتعاون بين أفريقيا وأوروبا.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة