الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-22

1:43 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-22 1:43 مساءً

إلغاء امتحانات 240 طالبًا بسبب الغش وإدخال الهواتف المحمولة

إلغاء امتحانات 240 طالبًا بسبب الغش وإدخال الهواتف المحمولة

أعلن رئيس اللجنة العليا لامتحانات الشهادة الثانوية، الدكتور محمد صالح فاضل، عن إلغاء امتحانات 240 طالبًا خلال يومي الأربعاء والخميس، حيث تم ضبطهم متورطين في عمليات غش بإدخال هواتفهم المحمولة إلى قاعات الامتحان.

وقد شملت الحالات 217 طالبًا في القسم العلمي، بواقع 152 حالة في مادة الفيزياء الكهربائية والمغناطيسية، و65 حالة في مادة تقنية المعلومات، بالإضافة إلى 23 طالبًا في القسم الأدبي، بواقع 16 حالة في مادة النحو، و7 حالات في مادة تقنية المعلومات.

وأشار الدكتور فاضل إلى أن حالات الغش تم تسجيلها في العديد من البلديات، منها: طبرق، الجغبوب، المرج، الأبيار، بنغازي، قمينس، البريقة، مرادة، الكفرة، مصراتة، بني وليد، الخمس، الجفرة، ترهونة، قصر الأخيار، تاجوراء، سوق الجمعة، طرابلس المركز، حي الأندلس، أبوسليم، جنزور، العزيزية، الزاوية الغرب، صبراتة، رقدالين، باطن الجبل، الزنتان، العجيلات، الجديدة، الجميل، جادو، القرضة وادي الشاطئ، براك الشاطئ، أوباري، وبنت بية.

وأكد الدكتور فاضل مجددًا على تحذير الطلاب من تصوير ورقة أسئلة الامتحانات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وشدد على ضرورة المحافظة على ورقة الأسئلة وعدم رميها، لتجنب استغلالها من قبل الآخرين وإرسالها عبر المواقع قبل انتهاء زمن الامتحان، مما يعد حالة من حالات الغش.

كما جدد التحذير للطلاب بعدم اصطحاب الهواتف النقالة، وآلات التسجيل، أو أي أجهزة إلكترونية أخرى، بالإضافة إلى الآلة الحاسبة المخزنة وكل ما يتعلق بالمواد الدراسية من كتب ومذكرات وكراسات داخل قاعة الامتحان، حيث يعتبر اصطحابها حالة من حالات الغش.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة