الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-22

5:15 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-22 5:15 مساءً

ورشة عمل لدراسة ارتفاع منسوب المياه السطحية في زليتن

ورشة عمل لدراسة ارتفاع منسوب المياه السطحية في زليتن

عُقدت ورشة عمل بمدينة الخمس في مقر المنطقة المائية الوسطى، لبحث ظاهرة ارتفاع منسوب المياه للخزان السطحي (الضحل) بمدينة زليتن.

 شملت الورشة التي عقدت أمس الخميس أعضاء من اللجنة المشكلة بقرار وكيل وزارة الموارد المائية والمكلف بتسيير الوزارة رقم 30 لسنة 2024، والمعنية بمتابعة التطورات ودراسة الأوضاع الفنية المتعلقة بهذه الظاهرة.

هدفت الورشة إلى جمع وتبويب البيانات المائية الخاصة بمنطقة زليتن والمناطق المجاورة، المتوفرة في الوثائق والملفات بمقر المنطقة المائية الوسطى، لتعميق المعرفة ودعم التقارير الفنية المتعلقة بدراسة ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الأرضية.

شارك في الورشة أعضاء اللجنة المهندس عبد السلام العيلة، والمهندس أبو الربيع عمورة، بالإضافة إلى فريق من المهندسين من إدارة الدراسات والبحوث والمنطقة المائية الوسطى، وهم رمزي خليفة شوية، عبد الباسط محمد الفقي، طارق خليفة رحومة، ناصر مسعود عبد السلام، عبد السلام علي سالم، حسن الجدوب، عبد المنعم الدقيني، عبد الله الشتيوي، وسالم الجعكي.

قام أعضاء اللجنة بالإشراف على عملية جمع وتبويب البيانات المائية الورقية، بهدف تحويلها إلى صيغة رقمية للاستفادة منها في سد النقص في البيانات اللازمة لتفسير ظاهرة ارتفاع المياه الأرضية في منطقة زليتن، وتحقيق مخرجات ونتائج فنية دقيقة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة