الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-21

5:00 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-21 5:00 صباحًا

وزير الصحة بالحكومة الليبية يبحث تفعيل المركز الوطني لتطوير النظام الصحي

وزير الصحة بالحكومة الليبية يبحث تفعيل المركز الوطني لتطوير النظام الصحي

التقى وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور عثمان عبد الجليل أمس الخميس مسؤولي فرع مصلحة الإحصاء بالمنطقة الشرقية والتعداد، في إطار خطة الوزارة لتفعيل المركز الوطني لتطوير النظام الصحي.

حضر اللقاء مدير عام المركز الدكتور مفتاح طويلب، وبعض مديري الإدارات بالمركز، بالإضافة إلى المهندس سعيد الدرسي، مدير مكتب التعاون الدولي بالوزارة.

واستعرض مسؤولو مصلحة الإحصاء تاريخ المصلحة منذ تأسيسها في 1950 وتعاونها مع منظمة الأمم المتحدة، وناقشوا خطط التعداد المستقبلي للسكان.

وأشاروا إلى أن البيانات الأكثر دقة حاليًا تأتي من سجلات المواليد والوفيات لدى مصلحة الأحوال المدنية، وأن ضعف الإمكانيات اللوجستية يؤدي إلى تقدير أغلب البيانات الأخرى.

بدوره، استعرض مدير عام المركز الوطني لتطوير النظام الصحي خطة عمل المركز بمشاركة مدير إدارة التغطية الصحية الشاملة الدكتور ملهم الدرسي، ومدير إدارة المنظومات والتحول الرقمي المهندس منذر الحجازي.

وتضمنت الخطة جمع البيانات والإحصاء، وتقسيم المدن إلى دوائر جغرافية لتحديد نطاق السكان وتفصيل بياناتهم.

وتهدف هذه الجهود إلى تحسين النظام الصحي الليبي من خلال توفير بيانات دقيقة وشاملة تساعد في صنع قرارات مبنية على معلومات صحيحة، مما يعزز من كفاءة النظام الصحي ويسهم في تطوير خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة