الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:52 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:52 مساءً

بمشاركة خبراء دوليين .. انطلاق المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة في ليبيا

بمشاركة خبراء دوليين .. انطلاق المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة في ليبيا

انطلقت صباح السبت أعمال المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة في العاصمة طرابلس، بتنظيم من وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية، تحت شعار “اقتصاديات وتحديات صناعة الدواء”.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين المهتمين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي في مجال الصيدلة.

خلال يومي السادس والسابع من يوليو الحالي، سيناقش المؤتمر عدة مواضيع أساسية تتعلق بتطوير قطاع الصيدلة، منها الفرص المتاحة لتوطين صناعة الأدوية، والتجارب المحلية لصناعة الأدوية، ومدى ملاءمة اقتصاديات الدواء لصانع القرار، وسلاسل الإمداد الطبي، وتسجيل المنتجات الصيدلانية، وتطبيق معايير “GS1” في سلسلة التوريد الدوائية، والنموذج الأوروبي لتطوير المنتجات الصيدلانية العامة، إضافة إلى تجارب مختلف الدول في هذا المجال.

المؤتمر يشمل أيضًا جلسات حوارية تجمع خبراء وصناع القرار لمناقشة تحديات تصنيع الأدوية محليًا وسبل تعزيز هذا القطاع الحيوي.

يحضر المؤتمر شخصيات بارزة منها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة رمضان أبوجناح، ووزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، وعدد من الخبراء الدوليين من ألمانيا والسعودية ومصر، مما يبرز أهمية هذا الحدث الذي يسعى لتعزيز جودة وسلامة الأدوية وتعزيز دورها في الرعاية الصحية بليبيا وعبر الحدود الإقليمية.

هذا المؤتمر يعد خطوة مهمة نحو تطوير الصناعة الدوائية في ليبيا، وتعزيز الشراكات الدولية لضمان توفير الأدوية ذات الجودة والكفاءة للمواطنين، وسيسهم بشكل كبير في تحقيق التنمية المستدامة في القطاع الصحي.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة