الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:35 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:35 مساءً

ضمن مبادرة صناعة كادر ليبي.. الحكومة الليبية تحتفل بتخريج أكثر من 140 متدربًا في مجالات متنوعة

ضمن مبادرة صناعة كادر ليبي.. الحكومة الليبية تحتفل بتخريج أكثر من 140 متدربًا في مجالات متنوعة

ضمن مبادرة صناعة كادر ليبي التي أطلقتها الحكومة الليبية، احتفل صباح اليوم السبت بمدينة بنغازي بتخريج دفعات المتدربين في الدورات التدريبية التي نظمتها وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية بالتعاون مع بلدية بنغازي وبلدية الزويتينة سلطان.

وحضر الحفل وزير العمل والتأهيل الدكتور عبدالله الشارف أرحومة، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين والمدراء من الوزارة والمكاتب بالوزارة .

وتم تكريم أكثر من 140 متدربًا في مجالات متنوعة مثل تصميم المواقع الإلكترونية، صيانة المصاعد والسلالم المتحركة، صيانة المولدات الكهربائية، إدارة مستشفيات، تصوير الأشعة، وفنيات المختبرات الطبية، بالإضافة إلى تدريبات أخرى. وتأتي هذه الدورات في إطار مبادرة صناعة كادر ليبي، التي تهدف إلى تأهيل الشباب لدخول سوق العمل المحلي والخارجي.

خلال الحفل، ألقى وزير العمل كلمة أشاد فيها بجهود الخريجين ومثابرتهم خلال فترة التدريب، مؤكدًا على أهمية استمرار الدعم لهم للحصول على فرص عمل مناسبة، سواء في القطاع العام أو الخاص. كما أعرب عن تقديره للمكاتب المحلية والشركات التي نفذت هذه الدورات التدريبية.

وعبر الوزير عن سعادته بمشاركة المتدربين في الدورات التي أطلقتها مجلس وزراء الحكومة الليبية ضمن مبادرة صناعة كادر ليبي لتدريب 25 ألف باحث عن العمل بالداخل وتدريب 1000 باحث عن العمل بالخارج في مختلف المهن والتخصصات بناء على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة بلقاسم حفتر وتعليمات رئيس مجلس الوزراء الدكتور أسامة حماد، وبدعم ومتابعة شخصية من دولة رئيس مجلس الوزراء.

في نهاية الاحتفالية، تم توزيع شهادات التخرج على الخريجين وتكريم الأفراد والشركات المشاركة في إنجاح هذه المبادرة، مع التأكيد على استمرارية الدعم والمتابعة للباحثين عن العمل بعد التدريب لضمان دخولهم بثقة إلى سوق العمل.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة