الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-21

4:45 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-21 4:45 صباحًا

في يوم واحد.. العشرات من حالات الغرق في شواطئ مختلفة رغم التحذيرات في ليبيا

Wide-Web-448

في ظل ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع الكهرباء عن العديد من المناطق، يلجأ الليبيين إلى الشواطئ للاصطياف وتخفيف صعوبة الجو، ولكن يغيب الحرص عندهم.

وفي هذا الصدد سجلت خلال الأيام الماضية العديد من حالات الغرق في عدة مناطق، يوم أمس الجمعة زادت حالات الغرق بشكل كبير في عدة شواطئ.

حالات غرق

وفي هذا الصدد تعامل مركز طب الطوارئ والدعم فرع المنطقة الشرقية، مع 13 حالة غرق تم إنقاذها من بحر الصابري وتلقت الإسعافات والإنعاش بالأكسجين على الشاطئ.

فيما أفاد فرق الإنقاذ البحري مصراتة الجزيرة وازريق، بورود بلاغ للفرقة على تمام الساعة 7 صباحًا يوم أمس الجمعة، بوجود حالتي غرق في البحر أمام قرية زريق السياحية وتم إنقاذهم من قبل الفرقة.

وأشار المنقذ بوحدة إنقاذ نادي توباكتس علي أبوفارس، إلى أنه تم إنقاذ 5 حالات غرق صباح الجمعة بشواطئ ازريق والربان والطوبة بمصراتة ونقلت لتلقي العلاج بمركز مصراتة الطبي.

ولفت أبو فارس إلى أنهم تمكنوا من انتشال جثة رجل ثلاثيني بملامح آسيوية كان قد غرق مساء، كما تم انتشال جثتين لشباب من الجنسية المصرية بشاطئ الربان مصراتة.

وفي سياق متصل تناقلت صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة معلومات بشأن غرق 8 حالات في شاطئ مصراته حيث توفي ثلاثة أشخاص، وواحد يخضع للرعاية الصحية، ويعاني من وضع خطر، فيما ينعم أربعة آخرين بصحة جيدة بعد إنقاذهم من الغرق.

ولفتت صفحات التواصل الاجتماعي إلى حالات إنقاذ 3 شباب في شاطئ تاجوراء، إضافة إلى غرق شاب في شواطئ سرت.

نتيجة غارق

ومن المحزن أيضا ظهور نتيجة النجاح للطالب علي يوسف ديهوم والذي كان قد مات غرقا في زليتن، والمؤسف أن الشاب كان متفوقا إذ حصل على نسبة 85% في الشهادة الإعدادية، وهو ما أثار حزن العديد من المعلقين على صفحات التواصل الاجتماعي التي تناقلت صوره ونتيجته.

تحذيرات

وكانت التحذيرات من دخول البحر والسباحة قد انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي منذ صباح يوم أمس الجمعة، حيث نبهت فرق الإنقاذ البحري إلى أن البحر غير صالح للسباحة على طول الساحل الليبي بالكامل في جميع مناطق ليبيا.

وأكدت فرق الإنقاذ على أن تيارات البحر الساحبة والرياح الشرقية مازالت مستمرة اليوم السبت، مجددة التحذير لجميع المصطافين وخاصة العائلات .

على الرغم من التحذيرات المتكررة إلا أن حالات الغرق مستمرة بسبب السباحة في الأماكن غير المسموح بها، وعدم الالتزام بالامتناع عن السباحة في حال هياج البحر ووجود تيارات ساحبة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة