الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:52 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:52 صباحًا

إلغاء امتحانات 51 طالباً لمساهمتهم في الغش وإدخال هواتفهم المحمولة إلى قاعات الامتحان

إلغاء اِمتحانات 51 طالباً لمساهمتهم في الغش وإدخال هواتفهم المحمولة إلى قاعات الاِمتحان

أعلن رئيس اللجنة العليا لاِمتحانات الشهادة الثانوية، محمد صالح فاضل، عن إلغاء اِمتحانات 51 طالباً في القسمين العلمي والأدبي لمساهمتهم في الغش وإدخال هواتفهم المحمولة إلى قاعات الاِمتحان.

تضمنت الإلغاءات 37 طالباً في القسم العلمي في مواد النحو والصرف والإملاء، و14 طالباً في القسم الأدبي في مادة المُطالعة والإنشاء والنقد الأدبي.

وأشار فاضل إلى أنّ حالات الغش سُجّلت في العديد من البلديات، بما في ذلك بنغازي، إجدابيا، إنتلات البيضان، الجفرة، سرت، مصراتة، زليتن، الخمس، ترهونة، قصر الأخيار، سوق الجمعة، عين زارة، قصر بن غشير، الجديدة، العجيلات، الجميل، القرضة وادي الشاطئ، براك الشاطئ، درج، وأوباري.

وجدد فاضل تحذيره لطلاب الشهادة الثانوية من تصوير ورقة أسئلة الاِمتحانات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن ذلك يُعد “حالة غش”.

كما نبّه الطلاب إلى ضرورة المحافظة على ورقة الأسئلة وعدم رميها تفادياً لاستغلالها من قبل الغير، وإرسالها عبر مواقع التواصل قبل انتهاء زمن الاِمتحان.

وأكد فاضل على ضرورة عدم اِصطحاب الهاتف النقال، وآلات التسجيل، أو أيّ أجهزة إلكترونية، بالإضافة إلى الآلة الحاسبة المُخزّنة وكل ما يتعلّق بالمواد الدراسية من كتب ومذكرات وكراسات داخل قاعة الاِمتحان، مشيراً إلى أنّ اِصطحابها يُعد حالة من حالات الغش.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة