الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

6:49 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 6:49 مساءً

اللاّفي يجتمع مع غانيون لمناقشة القضايا ذات الصلة بملف الهجرة عبر المتوسط

Wide-Web-610

عقد وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية بحكومة الوحدة الوطنية وليد اللاّفي، مع نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم للشؤون الإنسانية في ليبيا جورجيت غانيون، وذلك في إطار التحضيرات لانعقاد منتدى الهجرة عبر المتوسط.

وتم خلال الاجتماع مناقشة القضايا ذات الصلة بملف الهجرة عبر المتوسط، وتعزيز التعاون بين حكومة الوحدة الوطنية والأمم المتحدة، لضمان تحقيق الأهداف المشتركة في هذا المجال.

وتسلّم اللاّفي، النسخة الأولى من تقرير نشاط البعثة الإنسانية للأمم المتحدة في ليبيا، والذي يتضمن تقييماً شاملاً للوضع الإنساني في البلاد، والتحديات التي تواجهها البعثة في تنفيذ برامجها ومشاريعها.

وأعرب اللاّفي عن تقديره للدور الحيوي الذي تقوم به الأمم المتحدة في دعم ليبيا مؤكداً التزام الحكومة بالتعاون مع الأمم المتحدة لضمان نجاح منتدى الهجرة عبر المتوسط وتحقيق النتائج المرجوة، باعتباره تأكيد لعزم ليبيا في التعاون مع كل الأطراف في هذا الملف.

وأعربت غانيون عن امتنانها للجهود المبذولة من حكومة الوحدة الوطنية لتنظيم المنتدى الذي تستضيفه طرابلس في الـ 17 من الشهر الجاري، بمشاركة واسعة من الدول الأفريقية والأوروبية ذات العلاقة، بهدف تعزيز العلاقات وإنشاء إطار استراتيجي للحوار والتعاون بين أفريقيا وأوروبا.

ويعد الاجتماع خطوة، نحو تعزيز التعاون الدولي، وتنسيق الجهود لمواجهة التحديات المشتركة في ملف الهجرة عبر المتوسط.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة