الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

9:40 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 9:40 صباحًا

ليبيا تناقش سداد مساهماتها المتأخرة للجامعة العربية

ليبيا تناقش سداد مساهماتها المتأخرة للجامعة العربية

عقدت لجنة سداد المساهمات اجتماعها الرابع لمناقشة سداد مساهمة المؤسسات الليبية المتأخرة لدى جامعة الدول العربية عن السنوات السابقة، وأوجه التعاون المشترك بينهما، ومشاركة ليبيا الفاعلة في المؤتمرات والملتقيات المنعقدة تحت إشراف الجامعة، بالإضافة إلى متابعة سداد المساهمات للجامعة عن العام 2024.

في مشاركته عبر الدوائر المغلقة، قدم مندوب ليبيا لدى الجامعة، عبد المطلب ثابت، تقريراً عن نتائج اجتماع رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، والأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بشأن تسوية متأخرات السنوات الماضية عن ليبيا لدى الجامعة.

كما تم عرض التقرير على اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب المقرر عقده في سبتمبر القادم. وتناول التقرير المساهمات الفنية المتعلقة بالوزارات والمؤسسات الليبية المختلفة التي لديها أوجه تعاون مع الأمانات المعنية بالجامعة.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على التعاون بين المندوبية واللجنة لاستكمال المناقشات اللازمة مع الجامعة لتسوية هذه الالتزامات وفق توجيهات رئيس حكومة الوحدة الوطنية. كما استعرضت اللجنة في بندها الثاني الموقف العام لسداد المساهمات الليبية في المنظمات الدولية المختلفة عن العام 2024. وأكد مقرر اللجنة إحالة الوزارات والمؤسسات مساهماتها عن العام الجاري، وفتح اعتمادها من اللجنة وفق البيانات المطلوبة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة