الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:40 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:40 مساءً

الدبيبة يوجه بضرورة وضع خطة عمل تساهم في إعداد مخططات معتمدة جديدة

Wide-Web-746

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة اجتماع مع وزير الإسكان والتعمير أبوبكر الغاوي ورئيسي وأعضاء مجلسي إدارتي مصلحة التخطيط العمراني ومصلحة أملاك الدولة ومدير مصلحة التسجيل العقـــــــاري ووكيلي وزارتي الإسكان والعدل.

وأكد الدبيبة خلال الاجتماع الذي عقد بديوان مجلس الوزراء بطرابلس على أهمية التخطيط العمراني في التنمية والاستقرار مشيرا إلى أنه لن تكون هناك تنمية محلية ومستدامة دون مخططات عمرانية معتمدة في كل المستويات إلى جانب التركيز على اعتماد مخططات جديدة وتحديث أخرى تواكب خطة التنمية الطموحة في البلديات التي تشهد توسعا عمرانيا.

وطالب رئيس الحكومة بضرورة التعاون بين مصلحة التخطيط العمراني ومصلحتي السجل العقاري وأملاك الدولة ووضع خطة عمل تساهم في إعداد مخططات معتمدة وتفعيل السجل العقاري ليكون مساندا قانونيا لإجراءات التخطيط العمراني ودعم القطاع الخاص في مجال التطوير العقاري من خلال هذه الإجراءات.

من جهته قدم رئيس مصلحة التخطيط العمراني موقفا حول الخطة المقترحة للعام 2024 في المستويين الحاضر والمستقبلي مؤكدا عزم مجلس الإدارة على معالجة التأخر في اعتماد المخططات وفق رؤية علمية وعملية تساهم في التنمية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة