الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:46 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:46 مساءً

شركة أمريكية تعرض تطوير الخدمات العلاجية بمركز القلب في بنغازي

شركة أمريكية تعرض تطوير الخدمات العلاجية بمركز القلب في بنغازي

عقد مدير عام جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية، حاتم العريبي، اجتماعاً بمقر الجهاز في بنغازي، بحضور رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، الدكتور نصر الدين مهنا، ومدير مركز القلب بنغازي، الدكتور طاهر الفضلي، وأعضاء اللجنة الفنية بالجهاز.

وتناول اللقاء أمس الإثنين سبل تطوير الخدمات الطبية والعلاجية بمركز القلب في بنغازي، من خلال توطين العلاج داخل ليبيا وشراء الخدمات الطبية وفقاً للمعايير المحلية والدولية.

وشدد المجتمعون على أهمية الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية المقدمة لمرضى القلب، مؤكدين أن تحسين جودة الخدمات الطبية والعلاجية في مركز القلب يعد خطوة مهمة في تطوير القطاع الصحي في ليبيا.

وفي هذا السياق، قدمت شركة “ميدترونيك” الأمريكية، المتخصصة في مجال التقنيات الطبية، عرضاً شاملاً لتطوير مركز القلب في بنغازي.

ويشمل العرض توفير كافة الخدمات الطبية المتعلقة بأمراض القلب، مثل جراحة القلب المفتوح، القسطرة التشخيصية والعلاجية، وتركيب بطاريات القلب بجميع أنواعها، وغيرها من الإجراءات الضرورية لعلاج مرضى القلب.

وأوضح حاتم العريبي أن التعاون مع شركة “ميدترونيك” يأتي ضمن جهود جهاز الإمداد الطبي لتحسين الخدمات العلاجية المقدمة في المرافق الصحية الليبية، وتوفير حلول طبية متقدمة تسهم في رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

من جانبه، أعرب الدكتور نصر الدين مهنا عن تفاؤله بالتعاون مع “ميدترونيك”، مشيراً إلى أن مثل هذه الشراكات الدولية تسهم بشكل كبير في تحسين البنية التحتية الصحية في البلاد وتوفير الرعاية اللازمة للمرضى وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

وأضاف الدكتور طاهر الفضلي أن تطوير مركز القلب في بنغازي يعزز قدرة المركز على تلبية احتياجات المرضى المتزايدة، ويخفف من عبء السفر إلى الخارج للحصول على العلاجات اللازمة. وأكد أن توفير الخدمات الطبية المتقدمة محلياً سيسهم في تحسين حياة العديد من المرضى وأسرهم.

يُذكر أن هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود المستمرة لتطوير القطاع الصحي في ليبيا وتعزيز التعاون مع الشركات الدولية المتخصصة لتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة