الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

6:41 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 6:41 صباحًا

أبوزريبة يجدد عمل غرفة الطوارئ الأمنية المشتركة في الجنوب الشرقي

أبوزريبة يجدد عمل غرفة الطوارئ الأمنية المشتركة في الجنوب الشرقي

عقد وزير الداخلية بالحكومة الليبية، اللواء عصام أبوزريبة، ظهر اليوم الأربعاء اجتماعًا أمنيًا موسعًا ضمّ كبار المسؤولين الأمنيين بالوزارة، وذلك لتجديد عمل غرفة الطوارئ الأمنية المشتركة في منطقة الجنوب الشرقي.

ناقش الاجتماع عدة بنود هامة، كان أبرزها تجديد عمل الغرفة الأمنية المشتركة في الكفرة، حيث تم الاتفاق على تشكيل دوريات تأمين للجنوب الشرقي بصورة شهرية، على أن يترأس كل مدير إدارة أو جهاز رئاسة الغرفة بطريقة دورية.

ويهدف هذا الإجراء إلى استكمال الخطة الأمنية في بلدية الكفرة والجنوب الشرقي للبلاد لضمان الضبط الإداري، وضبط المطلوبين، ومكافحة الجريمة والمهربين، والهجرة غير الشرعية، وتنظيم وحصر اللاجئين السودانيين.

كما تناول الاجتماع تشكيل غرفة أمنية مشتركة في شرق البلاد لمكافحة الجريمة والتهريب، وضبط المطلوبين وتجار البشر، ومكافحة الهجرة غير الشرعية، وحفظ الأمن العام وفرض هيبة الدولة. ستتركز الجهود أيضًا على تعزيز الأمن والاستقرار وتوفير بيئة آمنة ومستقرة للمواطنين.

وفي نهاية الاجتماع، أشاد وزير الداخلية بالجهود المبذولة من قبل غرفة الطوارئ خلال الفترة الماضية ودورها في تحقيق الاستقرار الأمني في منطقة الجنوب الشرقي. كما دعا إلى تكثيف الجهود من أجل حفظ الأمن العام وتعزيز الاستقرار في كافة المدن الليبية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة