الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:51 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:51 صباحًا

الدبيبة: قد يكون نظام “الحصة” للحصول على البنزين المدعوم حلاً قابل للتنفيذ

Wide-Web-843

شارك رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة أمس الثلاثاء في حفل ” الاطلاق التجريبي ” لمنظومة توزيع الوقود ومنع تهريبه.

و شدد الدبيبية في كلمة ألقاها بالافتتاح بمشاركة رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك ، على ضرورة التقيد بعمل المنظومة في كافة المدن الليبية و المؤسسات العامة المستفيدة من المحروقات بينها شركة الكهرباء.

و طرح الدبيبة أثناء الاحتفال بإطلاق المنظومة فكرة مستقبلية ، أشار فيها إلى إمكانية تنفيذها ، أن يمنح المواطنين ” كوتا ” حصة شهرية لتعبئة الوقود بالسعر المدعوم بالتزامن مع استبدال الدعم ،  على أن يكون السعر المعتمد في كافة المحطات في حال تطبيق نظام الحصة ”  بدون دعم” مشيرا إلى امكانية أن يكون إستبدال الدعم مستقبلا هو الحل النهائي لوقف التهريب.

و طالب الدبيبة بدراسة نتائج عمل المنظومة و اليات عملها و تكاليف التشغيل ومدى الجدوى في الاستفادة منها لقطاع الوقود في ليبي.      

و أشاد الدبيبة بالمنظومة التي صممها و أعدها الباحث محمد عامر بمشاركة شركة النماء للاستثمارات النفطية و شركة البريقة لتسويق النفط

واستعرض الباحث محمد عامر في الحفل آليات الاستفادة من عمل المنظومة بناءاً على الدراسات الميدانية التي أجراها على محطات الوقود في بلدية سبها و شملت مراحل التشغيل والتجريب  .



اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة