الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:07 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:07 صباحًا

الدبيبة يؤكد على ضرورة وضع استراتيجية موحدة وخطط آمنة لتوفير مياه الشرب

الدبيبة يؤكد على ضرورة وضع استراتيجية موحدة وخطط آمنة لتوفير مياه الشرب

 أكد رئيس حكومة الوحدة، الوطنية عبدالحميد الدبيبة، على ضرورة توحيد الجهود بين المؤسسات المتعلقة بإنتاج المياه والإمداد المائي، بهدف توفير مياه الشرب للمواطنين في كافة المناطق والمدن الليبية.

ووجه الدبيبة، بإعطاء الأولوية في صيانة وتطوير محطات التحلية الواقعة في بلديات لم تستهدفها مياه النهر الصناعي في مراحلها المنجزة.

 ودعا ، الجهات العامة المسؤولة عن مياه الشرب والإمداد المائي إلى ضرورة التعاون والعمل على وضع استراتيجية موحدة من الخطط الآمنة لتوفير مياه الشرب، مشددا على ضرورة منح الأولوية لصيانة وتطوير محطات التحلية الواقعة في البلديات التي لم تصل إليها مياه النهر الصناعي.

جاء ،ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الحكومة ، ظهر اليوم الأربعاء، مع رئيس وأعضاء لجنة إدارة الشركة العامة لتحلية المياه، ومديرها العام.

وخُصص الاجتماع لمتابعة الأوضاع الفنية لمحطات تحلية المياه، والوقوف على إنتاجيتها، وقدم خلاله المدير العام عرضا ضوئيا حول أوضاع المحطات في مناطق شرق وغرب ليبيا.

 وبيّن العرض أن محطة تحلية طبرق تشتغل بقدرة إنتاجية تصل إلى 20% من طاقتها، ومحطة درنة بقدرة إنتاجية 50% من طاقتها بعد صيانة الغلايات خلال العام الماضي، ومحطة سوسة بقدرة إنتاجية تصل إلى 25% من طاقتها، وتوقف محطتي زليتن، بينما تعمل محطة تحلية الزاوية بقدرة إنتاجية تصل إلى 25% من طاقتها، إلى جانب محطة تحلية زوارة والتي تهدف إلى تزويد مناطق زوارة و الجميل و رقدالين و زلطن والتي يجرى صيانتها لرفع كفاءة الإنتاجية.

وحضر الاجتماع وفقا للمكتب الاعلامي للحكومة وكيل وزارة الموارد المائية، ورئيس جهاز النهر الصناعي، ومدير عام جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، ومدير الجهاز التنفيذي لحفر الآبار، ورئيس لجنة إدارة الشركة العامة للمياه والصرف الصحي.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة