الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

12:38 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 12:38 مساءً

مخالفات بالجملة في مركز داما كلينك تؤدي لإغلاقه

Wide-Web-820

أغلق مفتشو مركز الرقابة على الأغذية والأدوية، مركز داما كلينك ببلدية سوق الجمعة، وذلك بعد تسجيل مجموعة من المخالفات الكبيرة.

وأوضح مركز الرقابة أن مفتشو المركز قاموا بزيارة ميدانية رفقة إدارة الخدمات الصحية طرابلس ونقابة الأطباء ومكتب التحري وجمع المعلومات بجهاز الحرس البلدي، وتضمنت الملاحظات عدم وجود إذن مزاولة نشاط طبي للمركز.

كما شملت الملاحظات وجود أطباء غير مختصين في الجلدية والتجميل وهو ما يُعد مخالف للقانون المسؤولية الطبية رقم 17 لسنة 1986  المادة 2.

وسجل المفتشون العديد من الملاحظات المتعلقة بالنظافة والتعقيم، وعلى رأسها استعمال أدوات تستعمل في تنظيف البشرة عدة مرات للمرضى دون تنظيف وتعقيم وهذا يعتبر مصدر عدوى للمرضى، عدم تنظيف الفلتر الخلفي في جهاز الهيدروفيشل ووجود أوساخ في الوعاء الخلفي، عدم تفريغ الماء الموجود في جهاز البخار وتركه لعدة أيام وهذا يعتبر مصدر عدوى ويسبب نمو فطريات في الجهاز وترسبات، إلى جانب استخدام محلول Lidocaine عبوة متعدد الجرعات وعدم كتابة تاريخ فتح العبوة وهذا مخالف لبروتوكول مكافحة العدوى، عدم تنظيف وتظهير رؤوس جهاز الكي واستعماله مرة أخرى لمريض آخر، عدم تنظيف وتطهير جهاز الفركشينل ليزر وجود بقايا شعر وأوساخ في رأس الجهاز وهذا مصدر عدوى، عدم قفل صندوق الأمان الذي يضع فيه رأس الإبرة قبل استخدامه وجعله مفتوح وهذا يعتبر خطر على العاملين في العيادة وعلى المريض والبيئة المحيطة.

ورصد المفتشون سوء تخزين جهاز فصل الدم تحت حوض الغسيل اليدين وجود نمو فطريات في مكان تخزين، ووجود صدأ وبقايا أوساخ على أداة التقشير الماسي وعدم تنظيف وتظهيرها وهذا مصدر عدوى .


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة