الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:07 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:07 صباحًا

وفد من وزارة التعليم التقني يزور المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالقاهرة

وفد من وزارة التعليم التقني يزور المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالقاهرة

قام وفد من وزارة التعليم التقني والفني بحكومة الوحدة المحلية بزيارة إلى مقر المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالقاهرة، بقيادة عبد الرحمن المهدي مدير مكتب شؤون الوزير وهاني عكعك من مكتب سر الديوان بالوزارة.

وتضمنت الزيارة اجتماعًا مع الدكتورة داليا ناصر، رئيسة مجموعة المنتديات المهنية بالمنظمة، وريم المساعدة بالمجموعة للتعرف على دور المنظمة والأنشطة المخطط لها خلال خطة العمل لعام 2024.

وتهدف هذه الزيارة إلى استفادة وزارة التعليم التقني والفني من الاستراتيجية الحديثة للتحول الرقمي داخل القطاعات الحكومية، التي من المقرر إطلاقها مطلع عام 2025. ومن بين أهداف الزيارة تقديم المشورة والدعم الفني للدول الأعضاء بالمنظمة في مجال تعزيز التحول الرقمي.

وأشارت وزارة التعليم التقني والفني إلى أن هذه الزيارة جاءت في إطار المشاركة في ملتقى التجارب والممارسات الإدارية الناجحة، الذي تنظمه جمهورية مصر العربية تحت شعار “تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المؤسسات الحكومية”، برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبإشراف المنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية.

وختمت الزيارة بفحص آخر التطورات في برامج التحول الرقمي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها المنظمة للمؤسسات الحكومية، والاطلاع على المكتبة الرقمية كأكبر قاعدة بيانات إدارية في جامعة الدول العربية، بهدف استلهام تجارب ناجحة لتنفيذ خطة الوزارة للتحول الرقمي، وذلك تنفيذاً لرؤى واستراتيجية مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة