الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

6:30 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 6:30 صباحًا

غانيون تعلن عن إطلاق برنامج “رائدات” بهدف تمكين الشباب في ليبيا

غانيون تعلن عن إطلاق برنامج "رائدات" بهدف تمكين الشباب في ليبيا

أعلنت نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والمنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا، جورجيت غانيون، عن إطلاق برنامج “رائدات” بهدف تمكين الشباب، وخاصة الشابات، من القيام بدور نشط في تشكيل مستقبلهم ومستقبل مجتمعاتهم المحلية، وبالتالي مستقبل ليبيا.

جاء ذلك في كلمة مصورة لغانيون بثتها الصفحة الرسمية لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اليوم الخميس. ويهدف برنامج “رائدات” إلى توفير مساحة لأصوات الفتيات في ليبيا ليتمكنّ من المشاركة الفعالة في تقرير مستقبل بلادهن، بما في ذلك الانخراط في الحوار السياسي.

برنامج “رائدات” هو برنامج تدريبي مدته عام واحد، يستهدف المشاركات الراغبات في أن يصبحن قائدات أو أولئك الفاعلات في مجتمعاتهن. يطلق البرنامج دورة تدريبية كل شهرين، يركز خلالها على بناء مهارات المشاركات في الاتصال والعمل الجماعي والقيادة، بالإضافة إلى تعزيز معرفتهن بالعملية الانتخابية وحقوق الإنسان والحقوق القانونية للمرأة في ليبيا.

البرنامج متاح لليبيات من مختلف أنحاء البلاد، واللاتي تتراوح أعمارهن بين 18 و30 عاماً، ولديهن دور فعال في مجتمعاتهن أو الطموح ليصبحن قائدات فاعلات. ويشجع البرنامج ذوي الإعاقة وجميع المكونات الاجتماعية والثقافية على المشاركة، مع التأكيد على عدم ارتباط المرشحات بمسؤولين كبار في الدولة لتجنب تضارب المصالح.

تم فتح باب التقديم من الأول من يوليو ويستمر حتى منتصف الشهر ذاته. وسيتم اختيار 40 متقدمة والاتصال بهن في أواخر شهر أغسطس للمشاركة في جلسة مقابلة جماعية لمدة يوم واحد في طرابلس لتقييم مدى توافقهن مع البرنامج. بعد ذلك، سيتم اختيار 30 مرشحة للمشاركة في البرنامج في العام التالي، وسيتم الاتصال بالمتقدمات الناجحات فقط لاستكمال الخطوة التالية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة