الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:40 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:40 صباحًا

الجمعية الليبية لحماية البيئة تشارك في ندوة حول الأحواض المائية المشتركة وتأثيرها على مستقبل الأمن المائي في ليبيا

Wide-Web-1012

شارك فريق من الجمعية الليبية لحماية البيئة وهي إحدى الجمعيات حديثة الإشهار من الهيئة الليبية للبحث العلمي، في ندوة علمية نظمها مركز البحوث الاجتماعية ودراسات السياسات المعمقة أمس الخميس بمركز جهاد الليبيين في طرابلس بدعوة من مدير عام مركز البحوث الاجتماعية ودراسات السياسات المعمقة، .

جاءت الندوة تحت عنوان “جيو بوليتيك المياه الجوفية العابرة للحدود: تحولات البيئة المستقبلية والأبعاد الجيوسياسية، الكفرة وغدامس نموذجاً”. تناولت الحوارية عرضاً مفصلاً حول الحوض النوبي المشترك بين ليبيا ومصر والسودان وتشاد، وتطرقت إلى موضوع “الأحواض المائية المشتركة وتأثيرها على مستقبل الأمن المائي في ليبيا”.

وشارك عن الجمعية الليبية لحماية البيئة الدكتور محمود الأسطى، مستشار بالجمعية، والدكتور أمحمد أبورقيبة، مدير مكتب التعاون الدولي بالجمعية، والأستاذ عبد الرحمن عبدالوهاب، أحد أعضاء الجمعية. كما شارك المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي، والهيئة الليبية لأعيان ليبيا، ووزارة الدفاع.

قدم فريق الجمعية الليبية لحماية البيئة مداخلات علمية مهمة، حيث أكدوا على أهمية متابعة هذه الأحواض من قبل الجهات المسؤولة في الدولة الليبية. كما تطرقوا إلى أهمية رصد العقبات التي تواجه آليات التعاون بين ليبيا والدول المعنية بهذه الموارد المائية المشتركة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة