الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

11:40 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 11:40 صباحًا

قدم زيلنسكي على انه بوتن..بايدن يغرق في الهفوات ومطالبات انسحابه تتزايد

Wide-Web-985

توالت هفوات الرئيس الأميركي جو بايدن وامتدت لتشمل حتى نائبته كامالا هاريس التي قدمها على أنها منافسة الجمهوري دونالد ترامب ، بعد ساعات من تقديمه نظيره الأوكراني فولوديمير زيلنسكي   على أنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتن ، الأمر الذي وسع دائرة الديمقراطيين الذين يطالبونه بالانسحاب من السباق الرئاسي بسبب مخاوف بشأن صحته الذهنية.

وارتكب بايدن هفوة جديدة – الخميس- عندما قدَم هاريس باسم الرئيس السابق دونالد ترامب،  وقال ردا على سؤال عما إذا كان بإمكان هاريس التغلب على ترامب إذا قرر الرئيس الديمقراطي عدم الترشح مجددا، قال بايدن “لم أكن لأختار نائبة الرئيس ترامب لتكون نائبة للرئيس إذا لم أكن أعتقد منذ البداية أنها مؤهلة لتكون رئيسة، ولهذا السبب اخترتها”.

وفي وقت سابق أمس، ارتكب بايدن هفوة بالغة خلال قمةحلف الشمال الأطلسي  (الناتو) في واشنطن بتقديمه نظيره الأوكراني على أنه الرئيس الروسي، قبل أن يُصحح خطأه.

وقال بايدن (81 عاما) مخاطبا الحاضرين بالقمة “والآن، أترك الكلام لرئيس أوكرانيا الذي يتمتع بقدر كبير من الشجاعة والتصميم. سيداتي سادتي، إليكم الرئيس بوتين”. لكن سرعان ما صحح بايدن هفوته، قائلا إن زيلينسكي “سيهزم الرئيس بوتين” مضيفا “إن تركيزي منصب بشدة على هزيمة بوتين”.

وسخر ترامب من المؤتمر الصحفي الذي عقده بايدن وارتكب خلاله زلة لسان. وقال على شبكته “تروث سوشال” “عمل جيد يا جو!”. وكان هذا أول مؤتمر صحفي يعقده بايدن منذ مناظرته الكارثية ضد ترامب، وهو حدث قد يحدد مصير ترشحه للرئاسة.

والأخطاء التي ارتكبها بايدن قد تزيد بشكل كبير من عدد الديمقراطيين الذين سيحضونه على الانسحاب من السباق الرئاسي. وطالب 17 عضوا ديمقراطيا بالكونغرس بايدن علنا بإنهاء محاولته إعادة انتخابه، بينما أعرب العديد من المشرعين عن عدم ارتياحهم تجاه بايدن.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة