الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

10:53 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 10:53 صباحًا

أعضاء من مجلس النواب يشاركون في أعمال الجلسة العامة الخامسة والختامية للبرلمان العربي

أعضاء من مجلس النواب يشاركون في أعمال الجلسة العامة الخامسة والختامية للبرلمان العربي

شارك أعضاء مجلس النواب الليبيين في البرلمان العربي، وهم عبدالسلام نصية، حسن البرغوثي، أبو صلاح شلبي، وأحلام اللافي، اليوم في أعمال الجلسة العامة الخامسة والختامية لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث، والتي انعقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.

وناقشت الجلسة الأوضاع الراهنة في الدول العربية، مع التركيز على القضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة جماعية وتطهير عرقي.

وجدد البرلمان العربي دعمه للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.

كما تناولت الجلسة العامة مشاريع القرارات والقوانين التي رفعتها اللجان التابعة للبرلمان عقب اجتماعاتها التحضيرية، بهدف متابعة ورصد كافة الأحداث والتطورات السياسية في الدول العربية خلال العام الجاري، والسعي لحل الأزمات والقضايا العربية عبر مسارات الحل السياسي.

تمت مناقشة الأوضاع الاقتصادية الراهنة في المنطقة العربية ودعم العمل العربي المشترك، إضافة إلى مناقشة مسودة رؤية برلمانية لمواجهة سفر الإرهابيين وتجريم نقلهم وتنقلهم بين الدول العربية، ومسودة رؤية برلمانية عربية شاملة لتعزيز الأمن العربي.

كما تطرقت الجلسة إلى التطورات الخطيرة في السودان، والتي تشكل مخاطر كبيرة على مقدرات الشعب السوداني وأمنه واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه، وكذلك على منظومة الأمن القومي العربي.

أكد البرلمان العربي في جلسته العامة على ضرورة التوصل إلى حل سياسي نهائي وشامل للأزمة اليمنية لإنهاء معاناة الشعب اليمني. كما شدد على أهمية المضي قدمًا نحو إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في ليبيا واستكمال الاستحقاقات المؤجلة، بما يعزز الأمن والاستقرار في كافة أنحاء ليبيا.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة