الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

12:11 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 12:11 صباحًا

سامسونج تفاجئ عشاقها بـ7 منتجات جديدة 

Wide-Web-1056

عقدت شركة سامسونج Samsung، حدث Galaxy Unpacked الثاني لعام 2024، حيث كشفت عن مجموعة من الأجهزة القابلة للارتداء الجديدة المثيرة واثنين من الهواتف الذكية الجديدة كليا، والتي ستكون متوفرة للبيع في الأسواق العالمية في وقت لاحق من هذا الشهر. 

وكما هو متوقع، احتل الذكاء الاصطناعي (AI) مركز الصدارة في حدث سامسونج الذي إقامته أمس في العاصمة الفرنسية “باريس”، حيث قدمت تقنية Galaxy AI من سامسونج ميزات جديدة عبر الأجهزة التي تم الإعلان عنها بشكل رسمي.

المنتجات الجديدة التي أعلنت عنها سامسونج

الهاتفان الجديدان القابلان للطي من سامسونج هما Galaxy Z Fold 6 وGalaxy Z Flip 6، وهي إصدارات رائدة محدثة من طرازات العام الماضي، وتتميز إصدارات عام 2024 بشاشات أكبر وبطاريات أفضل وكاميرات أقوى وتحسين كبير من حيث المتانة، كل ذلك مع وزن أقل.

01

وفي قسم الأجهزة القابلة للارتداء، أعلنت سامسونج عن ساعتين ذكيتين جديدتين، Galaxy Watch 7، مع ترقية لإصدار العام الماضي، والأولى من نوعها، Galaxy Watch Ultra، وهو جهاز متطور يمكن ارتداؤه مصمم للتنافس مع الأجهزة القابلة للارتداء المتميزة الأخرى، يأتي مزودا بمجموعة من الميزات المتكاملة التي تعمل مع أجهزة سامسونج الأخرى.

كما أعلنت عملاقة التقنية الكورية الجنوبية عن الخاتم الذكي Galaxy Ring، وهو جهاز يمكن ارتداؤه ومزود بالقياسات الحيوية، إلى جانب السماعات الذكية Galaxy Buds 3 Pro الجديدة، وهي مجموعة متميزة من سماعات الأذن تتمتع بنظام سامسونج البيئي، إليك بالتفصيل أبرز ما تم الإعلان عنه في حدث سامسونج  Galaxy Unpacked 2024.

02

1. هاتف سامسونج Galaxy Z Fold 6:

حول هاتف مواصفات هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy Z Fold 6 القادم، فهو يأتي هذا العام بتصميم أنحف وأخف وزنا وأكثر متانة من طراز العام الماضي، بينما زودته الشركة بمعالج محدث وكاميرا أفضل قليلا ومجموعة من ميزات البرامج الجديدة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، كل هذا داخل تصميم ذات ألوان جديدة رائعة. ومن أبرز مواصفاته ما يلي:

– يتميز هاتف سامسونج Galaxy Z Fold 6 الجديد بوزن خف يبلغ 239 جراما، (أقل من 253 جراما الذي يأتي به طراز العام الماضي Galaxy Z Fold 5)، كما أنه يمتاز بإطار مصنوع من الألومنيوم محسن مع مقاومة محسنة للخدش بنسبة 10٪. 

– بالنسبة لسعره، تبلغ تكلفة Galaxy Z Fold 6، حوالى 1899 دولار (أي ما يعادل 91.159 جنيها مصريا)، للإصدار بسعة 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي + 256 جيجابايت.
– من حيث الأداء، يأتي Galaxy Z Fold 6 مزودا بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 المحدث للهاتف المحمول من كوالكوم، والذي تقول سامسونج إنه سيساهم في أداء أسرع وعمر بطارية أكثر كفاءة. 


– يحتوي Galaxy Z Fold 6، على كاميرا أفضل قليلا من سابقه، مع عدسة فائقة الاتساع جديدة بدقة 12 ميجابكسل قادمة ضمن العدسة الثلاثية الرئيسية في الخلف.
– يدعم هاتف Galaxy Z Fold 6 ميزات الذكاء الاصطناعي مع أحدث ميزات Galaxy AI من سامسونج، بما في ذلك دائرة البحث، والقدرة على ترجمة ونسخ مستندات PDF، والذكاء الاصطناعي التوليدي المستند إلى الأشخاص أو الأشياء في الصور التي تلتقطها، ورسم تخطيطي مفيد محتمل ميزة الصورة التي تحول الرسومات السريعة إلى صور عالية الجودة.

– يتميز جهاز Fold 6 ببعض إمكانيات الألعاب التي تمت ترقيتها، مع غرفة بخار أكبر لتبريد أكثر كفاءة، إلى جانب دعم تتبع الأشعة على شاشة ذات 2600 شمعة.

– يعني تصنيف حماية IP48 الجديد أن هاتف Galaxy Z Fold 6 محمي ضد جزيئات الغبار والأوساخ التي يزيد حجمها عن 1 مم، وهو من الناحية الفنية أول هاتف قابل للطي يحصل على هذا النوع من تصنيف مقاومة الغبار، وفيما يتعلق بمقاومة الماء، يمكن لـ Fold 6 البقاء مغمورا في الماء حتى عمق 10 أقدام دون أي ضرر.

– عملت سامسونج على زيادة متانة Galaxy Z Fold 6 من خلال مفصلة محسنة ذات السكة المزدوجة، والذي تقول الشركة إنها تحسن توزيع الصدمات بشكل كبير، بالإضافة إلى ذلك، تتميز الحافة القابلة للطي بمقاومة معززة للضغط والأشياء الحادة. 


– يأتي Fold 6 بثلاثة ألوان جديدة تجذب الإنتباه هي: الوردي، والكحلي، والفضي، بالإضافة إلى لونين حصريين يتم بيعها عبر موقع سامسونج الرسمي على الإنترنت هما: الأبيض والأسود المصقول.

2. هاتف سامسونج Galaxy Z Flip 6:

يعد Galaxy Z Flip 6 هو أحدث إصدارات سامسونج القابل للطي بتصميم صدفي، ويتميز بعامل شكل أصغر ومواصفات مبسطة للأجهزة وسعر أقل من شقيقه Galaxy Z Fold 6، ومن أبرز مواصفاته:

– يأتي إصدار هذا العام من Z Flip 6 مع ذاكرة صول عشوائي رام بسعة 12 جيجابايت بدلا من 8 جيجابايت لطراز العام الماضي.

– يتميز هاتف سامسونج Galaxy Z Flip 6، بكاميرا رئيسية مطورة بدقة 50 ميجابكسل، ومتانة محسنة مع نفس تصنيف IP48 مثل Z Fold 6.

– يعمل هاتف Galaxy Z Flip 6 بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 المحدث.


– تم تحسين الشاشة الخارجية من خلال إضافة الردود المقترحة من الذكاء الاصطناعي الموجود على اللوحة، وهي ميزة تقول سامسونج إنها ستوفر استجابات سياقية بيد واحدة.
– تم أيضا توسيع النافذة المرنة للسماح بعناصر واجهة مستخدم إضافية، بينما تتغير خلفية الشاشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في الوقت الفعلي بناءً على الوقت من اليوم والموقع.
– تمت ترقية الكاميرا بمستشعرات جديدة عريضة بدقة 50 ميجابكسل و12 ميجابكسل فائقة الاتساع مع تكبير يصل إلى 10x بتقنية الذكاء الاصطناعي. 

– تبلغ تكلفة هاتف سامسونج Galaxy Z Flip 6، حوالى 1099 دولار (أي ما يعادل 52.765 جنيها مصريا)، للطراز بسعة 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي رام + 256 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية.


– يزن هاتف سامسونج Galaxy Z Flip 6 حوالي 187 جراما فقط، وسيتوفر بالألوان التالية: الفضي والأخضر النعناعي، والأزرق، والأصفر والأسود الرمادي، كما أنه يتميز بثلاثة ألوان حصرية تباع عبر موقع سامسونج على الإنترنت: الأسود، والأبيض، والخوخي.

03

3. ساعات سامسونج Galaxy Watch Ultra وGalaxy Watch 7:

تعمل سامسونج على تعزيز لعبتها القابلة للارتداء مع Galaxy Watch 7 الجديدة و Galaxy Watch Ultra، وهي أول ساعة ذكية من الدرجة الممتازة من سامسونج، والتي تأتي مزودة بالعديد من ميزات التتبع الصحية الجديدة بما في ذلك مستويات التمارين والحركة، وتتبع جودة النوم، ووظيفة الذكاء الاصطناعي التي تتتبع مستويات التوتر والنظام الغذائي.

وذلك إلى جانب، مجموعة من القياسات الحيوية التقليدية مثل: تتبع النوم والنظام الغذائي واللياقة البدنية ومستويات الطاقة، تتميز الساعات باكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم المعتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وهي الأولي من نوعها في ساعة ذكية، بالإضافة إلى مراقبة معدل ضربات القلب في الوقت الفعلي، كما زودتها سامسونج بدعما للعمل مع خاتمها الذكي الجديد مع خاتم سامسونج Galaxy Ring، إليك أبرز مواصفات كلا الساعتين:

04- ساعة سامسونج Galaxy Watch Ultra:

تتوفر ساعة Galaxy Watch Ultra بحجم واحد بقياس47 ملم، وتأتي بثلاثة ألوان هي: رمادي تيتانيوم، وأبيض تيتانيوم، وفضي تيتانيوم، مقابل سعر حوالي 699 دولار (أي ما يعادل 33.554 جنيها مصريا).

– تدعي سامسونج أن Galaxy Watch Ultra تتميز ببطارية محسنة بشكل كبير، تصل إلى 100 ساعة أثناء وجودها في وضع توفير الطاقة، و48 ساعة في وضع التمرين. 


– يمكن للساعة تتبع ضغط الدم من خلال المراقبة في الوقت الفعلي، بالإضافة إلى مخطط كهربية القلب (ECG)، والمنتجات النهائية المتقدمة للسكر (AGEs). 


– تحتوي ساعة Galaxy Watch Ultra على نظام GPS مزدوج التردد يستخدم قمرين صناعيين لتحديثات الموقع فائقة الدقة. 
– تدعم ساعة Galaxy Watch Ultra إيماءات الضغط المزدوج الجديدة التي تتصل بهاتف سامسونج الذكي أو خاتم Galaxy Ring لأداء وظائف مختلفة.  
– تدعم ساعة Galaxy Watch Ultra اتصال 4G وBluetooth ويتميز بنفس زجاج الياقوت والزجاج ثلاثي الأبعاد مثل الإصدار الأساسي، ولكن مع غلاف من التيتانيوم.
– يمكن لميزة صفارة الإنذار في حالات الطوارئ أن تصدر صوتا في حالة تعرض مرتديها للخطر بنقرة واحدة. 
– تتميز Galaxy Watch Ultra بمقاومة محسنة للماء مع تصنيف 10ATM. 
– تحتوي ساعة سامسونج  Galaxy Watch Ultra على شاشة من نوع Super AMOLED، وتأتي مع 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و32 جيجابايت من التخزين الداخلى.

05

– ساعة سامسونج  Galaxy Watch 7:

– تتوفر ساعة سامسونج Galaxy Watch 7 بحجمين هما 40 ملم و44 ملم، ويبدأ سعرها من 299 دولار (أي ما يعادل 14.353 جنيها مصريا).


– تتضمن ساعة Watch 7 معالج محسنا بدقة تصنيع 3 نانومتر بالإضافة إلى مستشعر BioActive محسن تقول سامسونج إنه سيزيد من دقة القراءات البيومترية. 


– تعد خوارزمية النوم الجديدة المدعمة بالذكاء الاصطناعي المدمجة بساعة Galaxy Watch 7 هي الأولى من نوعها الحاصلة على ترخيص من إدارة الغذاء والدواء للتعرف على علامات انقطاع التنفس أثناء النوم لدى مرتديها، فضلاً عن توفير مجموعة من مقاييس النوم القيمة. 


– تتيح لك ساعة Watch 7 إجراء التمرين الخاصة بك وتتبع أكثر من 100 تمرين باستخدام تطبيقي Workout Routine وRace الجديدين، حيث تم تصميم هذه التطبيقات للسماح لمرتديها بالتنافس مع أنفسهم من خلال مقارنة سجلات الأداء السابقة بالمقاييس الحالية في الوقت الفعلي.


– يتوفر سوار الساعة مقاس 40 ملم باللونين الأخضر والكريمي، بينما يتوفر سوار الساعة مقاس 44 ملم باللونين الأخضر والفضي.

06

5. خاتم سامسونج الذكي Galaxy Ring:

دخلت سامسونج رسميا في مجال الخواتم الذكية مع الإعلان عن الجهاز القابل للارتداء Galaxy Ring، وهو جهاز تعقب للياقة البدنية يمكن ارتداؤه ومصمم لمراقبة الصحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، إليك فيما يلي تفاصيل أكبر الميزات:

– يزن خاتم Galaxy Ring ما بين 2.3 إلى 3 جرام حسب الحجم، ويتميز بمقاومة الماء حتى 10ATM.


– يتزامن Galaxy Ring مع تطبيق Samsung Health للحصول على التحديثات في الوقت الفعلي. 
– يتميز الجهاز الحلق القابل للارتداء بتصميم مقعر ولمسة نهائية من التيتانيوم من الدرجة 5، وهي متوفرة بثلاثة ألوان: أسود تيتانيوم، وفضي تيتانيوم، وذهبي تيتانيوم.


– يأتي الخاتم مزودا بمجموعات مقاسات تساعد مرتديه على ضبط حجم الخاتم المناسب من بين تسعة خيارات.


– يتكامل الخاتم الذكي مع تطبيق Samsung Health، حيث يتم تخزين جميع المقاييس وتتبعها، والوصول إليها مجانا بدون اشتراك، كما أنه يقترن أيضًا بـ Galaxy Watch Ultra وWatch 7 للحصول على دقة إضافية عبر الجهازين. 


– تقوم تقنية الذكاء الاصطناعي من سامسونج  Galaxy AI المدمجة في الخاتم الذكي بإنشاء درجة طاقة شاملة بناءً على مستوى نشاط المستخدم وجودة النوم والمقاييس الصحية الأخرى، مع فكرة توفير نظرة ثاقبة لمرتديها من خلال سلسلة من النصائح الصحية والرسائل التحفيزية. 


– تعمل خوارزمية الحلقة المدعومة بالذكاء الاصطناعي على تشغيل وضع تتبع النوم، وتسجيل رؤى مثل الحركة أثناء النوم، وزمن الوصول للنوم، ومعدل التنفس، ومعدل ضربات القلب، وكلها متاحة كل ليلة في التطبيق كنتيجة نوم شاملة. 


– يتيح تطبيق Samsung Find للمستخدمين تحديد موقع الحلقة في حالة وضعها في غير مكانها على ملاءات الأسرة أو تركها في مكان ما. 


– يمكن لإيماءات الضغط المزدوج مع الحلقة المجهزة تنشيط إجراءات معينة على هاتف Galaxy الذكي مثل التقاط صورة أو إيقاف تشغيل المنبه.

07

6. سماعات سامسونج Galaxy Buds 3 Pro:

أخيرا، كشفت سامسونج النقاب عن الجيل التالي من سماعات الأذن، Galaxy Buds 3 وGalaxy Buds 3 Pro، تحتوي سماعات الأذن الجديدة على العديد من الميزات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي تتجاوز تشغيل الموسيقى مثل وضع الترجمة، والأوامر الصوتية، ومكبرات الصوت ثنائية الاتجاه، وتقنية ANC التكيفية، وتعد أبرز مميزاتها:

– يبدأ سعر Galaxy Buds 3 من 179 دولار (أي ما يعادل 9.456 جنيها مصريا)، بينما يبدأ سعر طراز Galaxy Buds 3 Pro من 249 دولار (أي ما يعادل 11.953 جنيها مصريا)، وهي متاحة للطلب المسبق بدءا من اليوم، وستكون متاحة بشكل عام في 24 يوليو. 
– تتوفر سماعات Galaxy Buds باللونين: الفضي والأبيض.
– يستفيد إعداد المترجم الفوري من الذكاء الاصطناعي لترجمة الحوار باللغة الأجنبية في الوقت الفعلي. 
– تتكيف سماعات Galaxy Buds مع البيئة المحيطة بها تلقائيا، حيث تقوم بتكييف إعدادات الصوت وإلغاء الضوضاء بناءً على نوع الضوضاء المحيطة التي تلتقطها. 
– تتيح ميزة النطاق فائق العرض لسماعات الأذن الاستفادة من التعلم الآلي لعزل واستعادة جودة الصوت أثناء المكالمات عن طريق إزالة الضوضاء المحيطة وأصوات الخلفية. 
– تم تجهيز Galaxy Buds 3 Pro بمكبرات صوت ثنائية الاتجاه مع مكبر صوت مستو ومكبرات صوت مزدوجة. 
– تحتوي سماعات Galaxy Buds على ميزة الأوامر الصوتية التي تتيح التحكم في تشغيل الموسيقى ومستوى الصوت والإعدادات الأخرى دون لمس سماعات الأذن أو الهاتف.

08


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة