الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:08 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:08 صباحًا

إزالة العشوائيات والتعديات بحي “700” وأرض تابعة لمشروع استثمار النهر الصناعي في سرت

إزالة العشوائيات والتعديات بحي "700" وأرض تابعة لمشروع استثمار النهر الصناعي في سرت

بتعليمات من رئيس لجنة إعادة تنظيم مدينة سرت، اللواء جمال العمامي، تتواصل عملية إزالة العشوائيات والتعديات والمحلات المخالفة قانونيًا في حي 700 وحدة سكنية.

وفي هذا الإطار، خرجت دوريات تحت قيادة رئيس إدارة إنفاذ القانون فرع سرت، بالتعاون مع جهاز الشرطة الزراعية وقوة من كتيبة 604، لإزالة التعديات على أرض مشروع استثمار النهر، الذي يمتد على 9700 هكتار ويتميز بطابع خدمي وإنتاجي.

خلال العملية، تم إزالة عدد من الأسوار والاستراحات غير القانونية داخل المشروع، بالإضافة إلى إلغاء عدد من السياجات، مما يعكس التزام الجهات المختصة بتحقيق النظام العام وضمان استغلال الأراضي وفق الأغراض المحددة.

يشار إلى أن جهاز استثمار مياه المرحلة الأولى للنهر الصناعي بالمنطقة الوسطى، والجهاز الوطني للتنمية، وقع عقد استثمار زراعي بمشروع المزارع الكبيرة بجهاز التنمية.

وأفاد جهاز استثمار مياه المرحلة الأولى للنهر الصناعي -المنطقة الوسطى، أن الجهاز الوطني سيستند على هذا الاتفاق للانطلاق في الاستثمار في مشروع المزارع الكبيرة، حيث سيقوم بتركيب دوائر الري المحوري وزراعتها.

ويأتي توقيع هذا الاتفاق الذي تم يوم أمس السبت، في إطار التعاون بين جهاز استثمار المياه وجهاز التنمية.

وسبق هذا التوقيع اجتماع عقد بقاعة الاجتماعات بمقر الجهاز الوطني للتنمية، جرى خلاله مناقشة عدد من القضايا التي تخص التعديات على خطوط نقل المياه وسبل معالجتها والمحافظة على تدفق المياه للمدينة وللمشاريع الزراعية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة