الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

4:35 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 4:35 صباحًا

بسبب التغيير المناخي ..مفاجأة “غير سارة” لعشاق  قهوة لافاتزا الإيطالية

بسبب التغيير المناخي ..مفاجأة "غير سارة" لعشاق قهوة لافاتزا الإيطالية

حذرت شركة لافاتزا الإيطالية العملاقة للقهوة من أن سعر القهوة من المقرر أن يرتفع من أعلى مستوى قياسي له حاليا بسبب تغير المناخ واضطرابات الشحن واللوائح الجديدة للاتحاد الأوروبي التي تؤدي إلى ارتفاع تكاليف المحمصين.

وقال رئيس مجموعة لافاتزا ،”جوزيبي لافاتزا” إن سعر القهوة على أرفف المتاجر الكبرى في المملكة المتحدة، والذي ارتفع بالفعل بنحو 15 بالمئة هذا العام، قد يرتفع بنحو 10 بالمئة أخرى بحلول العام المقبل.

وأضاف لافاتزا  في مناسبة أقيمت على هامش بطولة ويمبلدون للتنس: أن القواعد الجديدة التي فرضها الاتحاد الأوروبي والتي تحظر استيراد القهوة وستة سلع أخرى مزروعة في المناطق التي أزيلت منها الغابات من البيع في الاتحاد ستدفع الأسعار إلى الارتفاع أكثر.

واضطرت السفن ،منذ أكتوبر من العام الماضي، إلى اتخاذ الطريق الأطول حول قاع أفريقيا لتجنب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر. وقال لافازا إن هذا أمر صعب بالنسبة لشركة قهوة تستورد حبوبها من دول في آسيا وشرق أفريقيا.

وأوضح أن صافي دخل شركة صناعة القهوة الإيطالية بلغ 68 مليون يورو في عام 2023، انخفاضًا من 95 مليون يورو في عام 2022، بينما انخفضت الأرباح قبل الفوائد والضرائب  والاستهلاك من 309 ملايين يورو إلى 263 مليون يورو في نفس الفترة.

وتشير توقعات الطقس إلى أن الحصاد الفيتنامي المقبل لن يكفي لتجديد الإمدادات المتضائلة من حبوب البن روبوستا، التي تستخدم في صناعة الإسبريسو والقهوة الفورية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة