الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

10:55 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 10:55 صباحًا

خوري تناقش مع الخارجية المصرية تنشيط العملية السياسية في ليبيا

Wide-Web-1123

ناقشت نائبة المبعوث الأممي إلى ليبيا ستيفاني خوري، مع وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، “سبل إعادة تنشيط العملية السياسية في ليبيا بهدف إنهاء الجمود الراهن ووضع البلاد على طريق الانتخابات العامة”.

وأكدت خوري في تدوينة على صفحتها على منصة “إكس”، توافق رأيها مع الجانب المصري بشأن “ضرورة الحفاظ على وحدة ليبيا وسيادتها، وأهمية تنسيق المبادرات الدولية الرامية إلى دعم الليبيين في التغلب على الأزمة الراهنة وتحقيق سلام واستقرار مستدامين في ليبيا”.

من جانبها أشارت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها، إلى أن عبد العاطي أعرب عن “تطلع الجانب المصري لتعزيز التعاون مع القائمة بأعمال البعثة الأممية إلى ليبيا بما يسهم في نجاح مهمتها على نحو يخدم جهود التوصل لحل للأزمة في ليبيا بملكية وقيادة ليبية”.

وأشار عبد العاطي إلى “مواصلة مصر لجهودها في مساعدة الأطراف الليبية على التوافق وتعزيز مسار الحل الليبي/الليبي، واحترام مؤسسات الدولة، وبما يهدف للوصول إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن، مؤكداً على ضرورة خروج جميع القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا في مدى زمني محدد وبما يحفظ وحدة وسلامة واستقرار ليبيا”.

ولفتت الخارجية إلى إعلان خوري عزمها “التنسيق الوثيق والعمل المشترك مع مصر في إطار وحدة الهدف المعني بإقرار الاستقرار بشكل مستديم في كافة الأراضي الليبية”.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة