الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

6:06 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 6:06 صباحًا

انطلاق فعاليات “ملتقى ومعرض ليبيا الدولي الخامس للتعليم والتدريب” في بنغازي

انطلاق فعاليات "ملتقى ومعرض ليبيا الدولي الخامس للتعليم والتدريب" في بنغازي

افتتح وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية الدكتور عبد الله الشارف أرحومة صباح اليوم الإثنين فعاليات ملتقى ومعرض ليبيا الدولي الخامس للتعليم والتدريب، والذي يُعقد تحت شعار “نلتقي لنرتقي” في مدينة بنغازي خلال الفترة من 15-17 يوليو.

وفي كلمته الافتتاحية، شدد وزير العمل على حرص الوزارة على وضع خطة خماسية لمعالجة ملفات هامة، من بينها ملف التدريب والتأهيل.

وأشار إلى توقيع عدد من الاتفاقيات مع بيوت الخبرة، بما في ذلك جامعة سرت، لإقامة مؤتمر علمي لمواءمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل، ودراسة حديثة لسوق العمل، وإطلاق مبادرة صناعة كادر ليبي.

أكد الدكتور أرحومة على أهمية دعم الوزارة لخلق شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص، وتبادل الخبرات، مما يسهم في الحد من البطالة وخلق فرص عمل حقيقية للشباب.

وتجول وزير العمل داخل الأجنحة المختلفة في المعرض رفقة كلًا من عضو مجلس النواب إبراهيم الزغيد، ووزير الحكم المحلي سامي الضاوي، ومدير عام صندوق دعم الزواج، ورئيس جهاز الحرس البلدي، ورؤساء الجامعات ومدراء مراكز وشركات التدريب، حيث اختتمت الزيارة بجناح الوزارة الذي عرض صورًا ومطويات تبرز الأنشطة والخطط التدريبية للوزارة.

وقد تم تقديم عرض مرئي يوضح الخطة التدريبية التي تتبناها الوزارة، والتي تتضمن إقامة دورات تدريبية داخلية وخارجية للباحثين عن العمل، بناء على توصيات كريمة من رئيس مجلس الوزراء الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة