الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

3:32 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 3:32 صباحًا

وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة يستقبل السفير التركي الجديد المعتمد بدولة ليبيا

وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة يستقبل السفير التركي الجديد المعتمد بدولة ليبيا

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة، محمد الحويج، السفير غوقين بيجيتش، السفير التركي الجديد المعتمد لدى دولة ليبيا، في مقر الوزارة. وعبّر الوزير عن ترحيبه بالسفير متمنياً له التوفيق في مهام عمله.

وحضر اللقاء مستشار الوزير شذر الصيد، ومدير إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي عصام الملهوف، بالإضافة إلى عدد من الموظفين المعنيين بالملف الاقتصادي والتجاري بين ليبيا وتركيا.

وتناول الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية استكمال ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، إلى تركيا في مارس الماضي.

وأثنى الوزير على جهود اللجنة المكلفة بالتجارة التفاضلية بين البلدين، والتي تعقد اجتماعاتها عبر تقنية الزوم، داعياً إلى ضرورة الانتهاء من مهامها والشروع في تنفيذ الاتفاقات.

من جانبه، أكد السفير التركي استعداد بلاده لتذليل كافة العراقيل والصعوبات، وتقديم التسهيلات للشركات الليبية الراغبة في دخول السوق التركي.

كما تم الاتفاق على إقامة منتدى ليبي تركي في شهر سبتمبر 2024 بمدينة طرابلس، بمشاركة القطاع الخاص من كلا البلدين، تحت إشراف وزارتي الاقتصاد والتجارة، مما يعكس التزام الجانبين بتعزيز التعاون الاقتصادي وتعميق العلاقات التجارية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة