الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

9:08 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 9:08 صباحًا

الإدارة الانتخابية مصراتة تنفي الإشاعات.. لا وجود لمترشحين داخل مصراتة حتى الآن

Wide-Web-1333

بعد الانتشار الواسع لمعلومات غير دقيقة عبر صفحات التواصل الاجتماعي حول وجود مترشحين في مصراتة صرح للمنصة رئيس مكتب رئيس الإدارة الانتخابية بمصراتة التابع للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات ميلاد احميدة.

أشار احميد إلى أن قرار مجلس المفوضية ببدء انطلاق عملية تسجيل الناخبين كان قد وافق يوم 10 يونيو 2024 ثم فتح سجل الناخبين لمدة 15 يوم ومن ثما تم تمديد آخر لمدة 15 يوم أخرى نظراً لضعف التسجيل تم تمديد أخير انتهى يوم السبت 13 يوليو.

وضح احميدة أن عدد المسجلين داخل بلدية مصراتة حتى تاريخ يوم الجمعة باعتبار أن يوم السبت أخير يوم للإحصائية بلغ33055 ناخب.

وأضاف احميدة فيما يخص الناخبين المسجلين في منظومة سجل الناخبين المقيدين عن طريق الرسائل sms داخل بلدية مصراتة، أما بالنسبة للجزء الثاني للناخبين الغير مقيدين داخل البلدية والذين يتم استقبال طلبات الناخب عن طريق عدد 8 مراكز تم تحديدها سابقاً.

هذه الاحصائية ستنشر خلال اليومين القادمين باعتبار أنها يتم إدخالها يدوي وتكون الاحصائية النهائية لداخل بلدية مصراتة وكافة بلديات الأخرين.

وأكد احميدة أن كل هذه القوائم التي تنشرها بعض صفحات التواصل الاجتماعي لمدينة مصراتة غير صحيحة لأنه لم يتم الإعلان إلى حد الآن عن فتح سجل منظومة المترشحين وهذا يعني أن كل هذه القوائم المتداولة والبعض منها يحمل شعارات المفوضية ولكن هذه قوائم عارية عن الصحة ولا وجود لأي مترشحين إلى حد الآن.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة