الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:52 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:52 صباحًا

شركة الحديد والصلب تنفي اتهامات العامة للكهرباء بعدم التعاون

Wide-Web-1326

نفت الشركة الليبية للحديد والصلب، منشور شركة الكهرباء الذي يتهمها بعدم التعاون، وأنها السبب وراء ما يحدث من انقطاعات وطرح أحمال.

وأكدت الشركة أنها نفذت طلب مركز التحكم بالشركة العامة للكهرباء، ولجنة كبار المستهلكين وقامت بإيقاف الوحدة الثالثة للاختزال المباشر، بالإضافة إلى إيقاف ثلاثة أفران كهربائية، كما تم تغيير عدد ثلاث وحدات توليد من محطة الكهرباء على الزيت الثقيل بدلا من الغاز الطبيعي.

وجددت الشركة التأكيد على استمرار تعاون شركة الحديد والصلب وشركة الكهرباء، رغم ما يلحق بالشركة من أضرار جراء إيقاف مصانعها أو تخفيض معدلات إنتاجها.

وأشارت الشركة إلى تنسيقها المستمر والتام مع مركز التحكم التابع للشركة العامة للكهرباء بخصوص تشغيل وإيقاف وحدات المجمع، موضحًا بأن محطة كهرباء الحديد والصلب تغذي الشبكة العامة بواقع 175 ميجاوات من القدرة الكهربائية.

ولفتت الشركة إلى أن المجمع يستهلك في حدود 200 ميجاوات، منوهة إلى أن ما يسحبه مجمع الحديد والصلب من الشبكة العامة في حدود 25 ميجاوات.

وأضافت الشركة أن وحدات الاختزال المباشر الثلاثة تستهلك من الغاز الطبيعي حوالي 60 مليون قدم مكعب في اليوم من أصل 70 مليون قدم مكعب؛ وهي مخصصات هذه المصانع يوميا لشهر يوليو الجاري، وفقاً للحصص المحددة من قبل لجنة كبار المستهلكين التابعة لشركة سرت للنفط والغاز.

وأضافت أن استهلاك المجمع من الغاز الطبيعي لا يمثل إلا حوالي 05% من كميات الغاز المستهلكة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة