الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:26 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:26 صباحًا

الطرابلسي: ليبيا لم تتلق أي طلب من أوروبا لتوطين المهاجرين على أراضيها

Wide Web

أكد وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية اللواء عماد الطرابلسي أن ليبيا لم تتلق أي طلب من أوروبا بشكل رسمي أو غير رسمي لتوطين المهاجرين على أراضيها.

وأوضح الطرابلسي خلال ترأسه الاجتماع الوزاري لوزراء الداخلية للدول المشاركة في منتدى الهجرة عبر المتوسط إنهم تمكنوا من تقليل موجات الهجرة بالتعاون مع مالطا وأوروبا ولكن ذلك تسبب بتكديس المهاجرين في ليبيا وتونس.

وأشار الطرابلسي إلى أن منظمات المجتمع المدني والشارع في ليبيا يرفضون توطين المهاجرين وأنه يرى في تكدس المهاجرين العائدين من البحر في ليبيا محاولة توطين.

وأوضح الوزير أنه يوجد في ليبيا حوالي 2.5 مليون مهاجر دخلوا بطريقة غير شرعية متوقعا أن يتخطى العدد 3 ملايين مهاجر بسبب ضعف الإحصاءات وقد تم ترحيل 10 آلاف مهاجر ضمن برنامج العودة الطوعية لافتا إلى أن 760 ألف مهاجر دخلوا إلى ليبيا بشكل غير نظامي خلال الأشهر السبعة الماضية وأن ليبيا تعتبر خط الدفاع الأول في مسألة مكافحة الهجرة.

وبين الطرابلسي أن معدلات الجريمة العابرة للحدود زادت خلال عام 2024 بسبب موجات الهجرة وهناك قيادات لعصابات من دول إفريقية موجودة داخل ليبيا منوها إلى أن حجم الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي لا يشكل شيئا على أرض الواقع.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة