الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

4:30 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 4:30 صباحًا

القيادة العامة تبدأ عمليات قياس مساحية موسعة في إجدابيا لتحديث الخرائط الطبوغرافية

القيادة العامة تبدأ عمليات قياس مساحية موسعة في إجدابيا لتحديث الخرائط الطبوغرافية

باشرت إدارة المساحة العسكرية بالقيادة العامة للقوات المسلحة، بالتنسيق مع اللواء 166 مشاة، عمليات قياس مساحية موسعة في نطاق مدينة إجدابيا وضواحيها.

وتستمر هذه العمليات لعدة أيام وتشمل عمليات رصد وقياس عالية الدقة لنقاط الشبكة المساحية المرجعية ومراجعتها وربطها مع نقاط الشبكة الجيوديسية الدولية باستخدام تقنيات متطورة.

وأكد مدير إدارة المساحة العسكرية، لواء الدكتور أسامة الشريف، أن هذا المشروع يأتي وفقًا لتوجيهات القيادة العامة بشأن ضرورة تحديث وإنتاج خرائط طبوغرافية حديثة للمنطقة بإسناد جغرافي صحيح، وتوفير كافة البيانات المساحية اللازمة لمشاريع الإعمار التي تشهدها المدينة والمنطقة بشكل عام.

وأشار اللواء الشريف إلى أن هذا المشروع يعد استمرارًا لبرنامج تطوير العمل المساحي الميداني الذي تشرف عليه إدارة المساحة العسكرية في كافة الأراضي الليبية، ويهدف أيضًا إلى رفع كفاءة منتسبيها من الضباط والمهندسين والمساحين.

وأثنى مدير إدارة المساحة العسكرية على الجهود المبذولة من وحدات اللواء 166 المتمركزة في منطقة إجدابيا، وما قدمته لفرق العمل المساحي من وسائل التأمين والحماية والإيواء وتسهيل المهام طيلة فترة المشروع.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة